ثقافة وفن

مهرجان ديني في حلب احتفاءً بذكرى المولد النبوي

«طلع البدر علينا .. من ثنيات الوداع , وجب الشكر علينا .. ما دعى لله داع , أيها المبعوث فينا .. جئت بالأمر المطاع» ..هكذا ردد المحتفلون في حلب بذكرى ميلاد رسول الإسلام محمد عليه أفضل الصلوات والسلام ..
الكلمات مقتبسة من احتفال أهالي يثرب « المدينة المنورة » بوصول النبي محمد عليه الصلاة والسلام , إلى مدينتهم مهاجراً من مكة التي حاول بعض الطغاة فيها النيل من رسالة الإسلام وقتل النبي في فراشه , فأمر الله رسوله بأن يهاجر إلى يثرب التي سميت بعد وصوله بالمدينة المنورة وبدأ التقويم الهجري للأمة الإسلامية وأعلن عن إقامة أول إمارة في البلاد العربية تدين بالإسلام ..
حفل ديني بمناسبة المولد النبوي الشريف
المؤسسة العربية للإعلان واحتفاءً منها بعيد المولد النبوي الشريف , أقامت في دار التربية بحلب مهرجاناً دينياً شارك فيها العديد من الفرق الفنية والمولوية وشخصيات رسمية وأهلية , حيث بدأ الاحتفال بكلمة لمفتي حلب سماحة الدكتور «محمود عكام» أكد من خلالها بأن سيدنا محمد «ص» , دعا إلى محبة الوطن والدفاع عنه ، لافتاً إلى أن من يموت دفاعاً عن الوطن والعرض فهو شهيد ، مبيناً أن دم المسلم على المسلم حرام ،  وأن المسلم هو من سلم الناس من دمه وعرضه ولسانه.
وأشار سماحة المفتي إلى أن الحرب على سورية أثبتت أن السوريين الشرفاء تربوا على الفضيلة والحرية والكرامة والعزة ، معاهداً باسم الحضور الحفاظ على سورية الحرة الآمنة المستقلة المستقرة الواحدة الموحدة.
بعد ذلك أحيا الفنان «مصطفى هلال» الحفل بمجموعة من القصائد والمدائح النبوية والأناشيد التي تمجد بسيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين , ليختتم فضيلة الدكتور «محمد رامي العبيد» مدير أوقاف حلب , المهرجان الديني بدعاء تبجل فيه إلى الله أن يحفظ سورية وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد وأن يحميها من كل مكروه ويعيد إليها أمنها وأمانها .
حضر الحفل أمين فرع الحزب بحلب «فاضل نجار» وأمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور «محمد نايف السلتي» ومحافظ حلب «حسين دياب» وقائد الشرطة اللواء «عصام الشلي» وعدد من أعضاء قيادة الفرع ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وحشد كبير من المعنيين.

بواسطة
آدم شاماتي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى