سياسية

«سعد الحريري» لم يغب عن عيد الاستقلال في لبنان

ترأس الرئيس اللبناني «ميشال عون» عرضاً عسكرياً في جادة شفيق الوزان في بيروت تخليداً للذكرى الـ74 للاستقلال , بحضور رئيس مجلس الوزراء «سعد الحريري» ورئيس مجلس النواب «نبيه بري» ووزراء ونواب لبنانيين وشخصيات سياسية وعسكرية ..
وكان «الحريري» قد عاد إلى بيروت بعد عدة زيارات لكل من الرياض وباريس ومصر, فيما أفادت مصادر إعلامية أخرى بأنه اعتقل من قبل السلطات السعودية بسبب تورطه بقضايا فساد في المملكة , مما أدى لاختفائه على الساحة السياسية لفترة أيام .. وبعد عدة ضغوط دولية على الرياض ظهر مجدداً لينفي أنه كان بزيارة إلى السعودية.
وبالعودة إلى أجواء الاحتفال بعيد الاستقلال فإن هذا العرض يأتي تخليدًا لذكرى حكومة الاستقلال الوطنية التي ناضلت ليلة إطلاق سراح رئيس الجمهورية «بشارة الخورى»، ورئيس الحكومة اللبنانية «رياض الصلح» من الاعتقال، في يوم 22 تشرين الثاني 1943، وإعلان فرنسا منح لبنان الاستقلال.
وبحسب مصادر إعلامية فإن اجتماعاً ثلاثياً سيعقد في القصر الرئاسي في بعبدا تضمّ الرؤساء الثلاثة «ميشال عون» و «نبيه بري» و «سعد الحريري» , ومن المتوقع أن يستمع الرئيس اللبناني من «الحريري» على وقائع اختفائه والأسباب التي أدت لإعلان استقالته , ولماذا قبلت الرياض بالوساطة الفرنسية على الرغم من تهديدات بيروت للرياض بتفعيل الأزمة ضمن المحافل الدولية ؟؟.

بواسطة
آدم شاماتي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى