أخبار البلد

بعد تحريرها من تنظيم «داعش» .. اللواء سليماني في البوكمال

لم يمضي ساعات على إعلان الجيش السوري عن تحريره لمدينة البوكمال في ريف دير الزور, حتى نشرت وسائل الإعلام الحربي المركزي شريط فيديو يظهر فيه قائد «فيلق القدس» بالحرس الثوري الإيراني اللواء «قاسم سليماني» وهو يتجول في المدينة ..
مدينة «البوكمال» الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور , والتي تعتبر آخر معاقل التنظيم الإرهابي «داعش» في المنطقة الشرقية , سقطت بيد الجيش العربي السوري وحلفائه بينما لاذ قادة التنظيم الإرهابي مع عوائلهم بالفرار , حيث أكدت وسائل الإعلام الحربي بأن : «الجيش السوري وحلفاءه طردوا "داعش" من آخر معقل له على الأراضي السورية».
 
وقال "الإعلام الحربي المركزي" السوري في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" : «إن الجيش السوري وحلفاءه حرروا مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بشكل كامل».
يذكر أن مدينة «البوكمال» القريبة جداً من الحدود العراقية والتابعة لمحافظة دير الزور السورية تعد من النقاط الرئيسية التي استخدمها "داعش" للتنقل بين العراق وسوريا، وشهدت في الفترة الأخيرة اشتباكات عنيفة بين التنظيم من جهة والجيش السوري وحلفائه، بما في ذلك القوات الجوية الفضائية الروسية وعناصر "حزب الله" اللبناني و"الحشد الشعبي العراقي"، من جهة أخرى.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى