سياسية

ماذا طلب وزير الخارجية السوري من نظيره العراقي ؟؟

بعث السيد «وليد المعلم» نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين إلى نظيره العراقي «إبراهيم الجعفري» , رسالة أكد فيها أهمية استمرار التنسيق بين سورية والعراق لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة ..
وذكرت الوكالة السورية للأنباء بأن الرسالة التي نقلها السفير السوري في بغداد «صطام جدعان الدندح» خلال استقبال «الجعفري» له اليوم بحسب ما ذكره بيان مكتب وزير الخارجية العراقي , تضمنت مطالب الوزير السوري بتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والإسراع في عقد اجتماع اللجنة المشتركة السورية العراقية.
وأضاف البيان : «إنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين سورية والعراق وسبل دعمها في المجالات المختلفة خدمة للشعبين الشقيقين» , مشيراً إلى أن الرسالة حملت التعازي إلى الشعب العراقي بوفاة عدد من العراقيين جراء الزلزال الذي ضرب شمال العراق مؤخراً , وبحسب البيان فإن الجعفري قال : «العراق خرج منتصراً من حربه ضد عصابات داعش الإرهابية وهي الخطر الذي استهدف العالم كله» , مضيفاً : «من حق كل شعوب العالم أن تفخر بالانتصارات التي حققها العراقيون في حربهم ضد الإرهاب».
وشدد الجعفري على ضرورة الاستمرار بالتنسيق بين البلدين والتعاون لمواجهة الفكر الإرهابي ومحاربته ومنع انتشاره وبذل الجهود لتجاوز التحديات التي تشهدها المنطقة العربية.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى