أخبار البلد

بماذا احتفلت «البحرية السورية» برعاية الرئيس الأسد ؟؟

«التحلي بأعلى درجات المسؤولية والالتزام الطوعي بقواعد الانضباط العسكري وتنفيذ المهام بكل دقة وإتقان حباً بالوطن واستعداداً للدفاع عنه» , بهذه الكلمات بدأ اللواء قائد القوى البحرية كلمته ممثلاً عن القائد العام للجيش والقوات المسلحة ..
فقد أقامت اليوم الكلية البحرية في اللاذقية وبرعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة , احتفالاً بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية لينضموا إلى صفوف الجيش العربي السوري ويكونوا بذلك مقاتلين جدد في المقاومة ومكافحة الإرهاب الدولي أينما كان , متوجهين في مقدمة أولوياتهم إلى مواجهة العدو الإسرائيلي وأدواته في المنطقة العربية والعالم.
البحرية السورية تقيم حفل تخريج دفعة جديدة من ضباطها
بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار , ثم عزف النشيد العربي السوري , بعد ذلك جرى عرض عسكري شاركت فيه دورات الكلية , وألقى اللواء قائد القوى البحرية ممثل راعي الاحتفال كلمة تحدث فيها بالقول : «الدور الكبير الذي تضطلع به القوى البحرية في الدفاع عن قدسية تراب سورية وشواطئها ومياهها الإقليمية» , مثمناً «تضحيات وبطولات رجال القوى البحرية والدفاع الساحلي في معركة الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية».
ودعا اللواء قائد القوى البحرية المتخرجين إلى «التحلي بأعلى درجات المسؤولية والالتزام الطوعي بقواعد الانضباط العسكري وتنفيذ المهام بكل دقة وإتقان حباً بالوطن واستعداداً للدفاع عنه» , متوجهاً بالشكر للمدربين على جهودهم التي بذلوها في إعداد المتخرجين وتأهيلهم ليكونوا أبطالاً في حماية بحر سورية وصون حدودها من أي عدوان.

كما ألقى مدير الكلية البحرية كلمة أشاد فيها بأهمية المعارف التي اكتسبها الطلاب المتخرجون و«ضرورة الاستمرار في تطوير الخبرات ليكونوا أكثر قدرة على مواجهة التحديات» , موصياً إياهم بأن يكونوا «قدوة لمرؤوسيهم في ميادين التدريب والعمل».
بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه وأدى المتخرجون القسم العسكري ثم تلي أمر النجاح وأمر تسمية الدورة المتخرجة باسم الشهيد البطل الملازم أول «فهد محمد عدرة» وتم توزيع الشهادات والهدايا على المتخرجين الأوائل.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى