ثقافة وفن

فرقة «أرابيسك» تقدم حفلاً في مهرجان الثقافة الموسيقية الـ18 بحمص

قدمت فرقة «أرابيسك» حفلها الموسيقي الغنائي على مسرح دار الثقافة بحمص والذي تضمن أغاني «شام وشو بتسمعي عن حمص وباب السكت وتعودنا عليك وإلك حساب ومدام تحت وميدلي فيروز ومعزوفة لونغا كروما تيك» بمشاركة 9 عازفين و6 مغنين ..
وتنوعت المعزوفات والأغاني التي قدمتها الفرقة في ثالث أيام مهرجان الثقافة الموسيقية الـ18 والذي تقيمه نقابة الفنانين في حمص ما بين التراثيات والأغاني القديمة والحديثة , وأشار المايسترو«سليمان مامو» قائد فرقة أرابيسك خلال تصريحه الصحفي للوكالة السورية للأنباء بأن : «مشاركة فرقته في هذا المهرجان لها الأثر الخاص والكبير لدى كل أعضاء الفرقة خاصة أمام جمهور حمص الذي يملك الحس الفني والتذوق الجمالي ولا يمكن الاستهانة به».
وقال «مامو» إن إتاحة «الفرص أمام فرق حمص الموسيقية الشبابية تأكيد على أهمية دور الشباب الفاعل في مجال الفن» , لافتاً إلى احترام كل الجهود التي بذلت من قبل المعنيين لإعادة إحياء المهرجان الذي يشكل محطة مهمة على الساحة الفنية بمدينة حمص.
المغنية «مها الحموي» التي قدمت عدة أغانٍ خلال الحفل , مؤكدة إلى أنها تشعر بالسعادة لأنها تقف على خشبة مسرح دار الثقافة بحمص وسط حضور جماهيري يحلم كل فرد فيه بتقديم أفضل ما عنده وقالت «قدمت كل ما أملكه من مشاعر وحب لأكون متميزة على هذه الخشبة وأمام هذا الجمهور المميز».
عازف الدرامز «محمد فاضل» قال: «شعرت أنه بعودة مهرجان الثقافة الموسيقية لحمص عادت لي روحي فأنا عاشق للموسيقى وفرصتي اليوم كبيرة جداً لأنني حظيت بالعزف في هذا المهرجان الكبير الذي يعني لي ولكل أهالي حمص الكثير خاصة أنه كان احد رموز المدينة الفنية والثقافية المهمة ليؤكد بعودته إننا انتصرنا وكسرنا طوق الإرهاب وليعلن بأن موسيقانا هي الباقية».

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى