أخبار البلد

العماد «أيوب» خلال استقباله اللواء «باقري» : واشنطن تعرقل تقدم الجيش السوري

عقد العماد «علي أيوب» رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية مع نظيره الإيراني اللواء «محمد باقري» , مؤتمراً صحفياً في دمشق تضمن الرؤية الإستراتيجية للجيشين في مكافحة الإرهاب ..
اتهم العماد «أيوب» في مقدمة حديثه الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة الجهود التي يقوم بها الجيش العربي السوري وحلفائه عبر عملياته العسكرية ضد الإرهاب واجتثاث التنظيمات الإرهابية من سورية , وأضاف قائلاً : «المشروع الإرهابي إلى زوال والحرب على الإرهاب متواصلة حتى القضاء عليه بشكل كامل وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية».
مؤتمر صحفي لرئيس هيئة أركان الجيشين الايراني والسوري
وأضاف رئيس هيئة الأركان السورية : «واشنطن تحاول إعاقة تقدم الجيش العربي السوري في عملياته لمكافحة الإرهاب عبر المجموعات التي ارتهنت لمشيئتها أو بالإيعاز للتنظيمات الإرهابية كتنظيم (داعش) وغيره لمهاجمة الجيش السوري» , مشيراً إلى أن «الخبرات العسكرية المتراكمة سيكون لها دور كبير في القضاء على الإرهاب ونحن على يقين بأن دور محور المقاومة سيتعزز وتزداد مواجهة التحديات المختلفة».
اللواء محمدباقري رئيس هيئة اركان الجيش الايراني
من جانبه ، قال رئيس الأركان الإيراني : «نتواجد في دمشق للتأكيد على التنسيق والتعاون بمواجهة أعدائنا المشتركين من الصهاينة والإرهابيين .. ناقشنا سبل تعزيز العلاقات في المستقبل ورسمنا خطوطا عريضة لهذا التعاون» , وجدد اللواء باقري «رفض بلاده للعدوان الصهيوني على دمشق» , مشدداً على «احترام وحدة أراضي سوريا وسيادتها».
وكان اللواء «باقري» وصل إلى سورية في زيارة رسمية بدعوة من العماد «أيوب» الذي كان في استقباله في مبنى رئاسة الأركان العامة مع عدد من ضباط القيادة العامة حيث تم استعراض حرس الشرف.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى