أخبار البلد

بتكلفة تتجاوز100 مليار ليرة..الرئيس الأسد يضع حجر الأساس لمشروع جر مياه نهر دجلة للحسكة

وضع السيد الرئيس بشار الأسد صباح أول أمس في قرية عين ديوار في منطقة المالكية بمحافظة الحسكة حجر الأساس لمشروع جر مياه نهر دجلة إلى أراضي المحافظة.
وتتجاوز تكلفة المشروع 100 مليار ليرة سورية ويهدف إلى ضخ واستثمار1250مليون متر مكعب من مياه نهر دجلة لخدمة أهداف التنمية في الحسكة وذلك من خلال إرواء مساحة نحو 200 ألف هكتار جديدة من أراضي المحافظة وتأمين مياه الشرب للأهالي بواقع 125 مليون متر مكعب سنوياً ودعم شبكات ري الخابور القائمة والتي تروي 63 ألف هكتار.

وبعد وضع حجر الأساس حضر الرئيس الأسد عرضاً توضيحياً حول مراحل المشروع والمدة المتوقعة لإنجازه وأهدافه والمناطق المستهدفة من المشروع الذي سيسهم في زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني وفي تأمين فرص العمل وخلق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي وتحسين الوضع المعيشي لسكان محافظة الحسكة والمناطق التابعة لها.

ثم اطلع الرئيس الأسد من القائمين على المشروع على الأعمال التأسيسية لمحطة الضخ الرئيسية التي تم البدء بتنفيذها.

ووجه الرئيس الأسد الجهات المنفذة والمشرفة على المشروع لمضاعفة الجهود لتنفيذه ضمن المهل الزمنية المحددة وبكفاءة عالية المستوى تحقق الأهداف التنموية لهذا المشروع الحيوي والاستراتيجي.

ثم تبادل الرئيس الأسد الأحاديث مع وجهاء أهالي المحافظة وبعض الفعاليات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في المحافظة مؤكداً أن هذا المشروع سيحظى بالاهتمام

اللازم والمتابعة لما له من أهمية كبيرة لأهالي محافظة الحسكة ولسورية كلها.. وأعرب سيادته عن ثقته بأن هذا المشروع سيرتقي بالواقع التنموي للمحافظة والمناطق التابعة لها وتطويرها على جميع الصعد تماماً كما أسهم سد الفرات بذلك في محافظتي ديرالزور والرقة.

كما شدد الرئيس الأسد على أهمية محافظة الحسكة باعتبارها السلة الغذائية لسورية وأن هذه المحافظة والمنطقة الشرقية عموماً ستشهد عناية كبيرة خلال الفترة القادمة لتحسين أوضاع الأهالي فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى