اقتصاديات

شركات «الصرافة» في سورية باهتمام رئيس الحكومة

ركز المهندس «عماد خميس» رئيس مجلس الوزراء , خلال اجتماع عمل حول شركات الصرافة اليوم , على القضايا المتعلقة بعمل ونشاط الشركات ومكاتب الصرافة العاملة في سورية ..
وتطرق الاجتماع حول الإجراءات الواجب اتخاذها لتحسين بيئة نشاطها بما يخدم ويلبي احتياجات مختلف الأطراف في ظل مرحلة التعافي الاقتصادي التي تشهدها البلاد , حيث أكد المجتمعون ضرورة تكاتف الجهود لتعزيز استقرار سعر الصرف واتخاذ الإجراءات التي تسهل استمرار شركات الصرافة بتأدية الدور المنوط بها لجهة تنفيذ الحوالات والقيام بأعمال الصرافة واستخدام حصيلة الحوالات بالشكل الأمثل في دعم الاقتصاد الوطني.
وأكد المهندس «خميس» أن الحاجة ملحة في ظل الظروف الراهنة لتفعيل دور شركات الصرافة في دعم الاقتصاد من خلال استمرارها بعملها رغم الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي فرضت على سورية , مبيناً أن لشركات الصرافة دوراً مهما في التغلب على التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة وضع رؤى بنيوية حقيقية للوصول إلى أرقى مستوى لأداء شركات الصرافة واستثمار الظروف الإيجابية التي حققها استقرار سعر الصرف لتكوين بنية اقتصادية قوية , مشدداً على ضرورة تكاتف شركات الصرافة مع المؤسسات المالية الحكومية والعمل وفق آلية مشتركة لدعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين.
حضر الاجتماع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور «محمد سامر الخليل» وحاكم مصرف سورية المركزي الدكتور «دريد درغام» ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور «عماد الصابوني».

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى