اقتصاديات

أودي تسدل الستار على أفضل ربع اول في تاريخ الشركة

أسدلت AUDI AG الستار على نتائج مبيعات الربع الأول لهذا العام هي الأفضل في تاريخ الشركة الألمانية المصنّعة لسيارات النخبة
حيث سلّمت الشركة حوالي 264,100 سيارة حول العالم حتى الآن منذ بداية العام الجاري. وقد نجحت الشركة ذات الحلقات الأربع في تحقيق نتائج مبيعات متميّزة في جميع الأسواق الأوروبية، في أميركا الشمالية والجنوبية، آسيا ومنطقة المحيط الهادئ، بالإضافة إلى الأسواق الأفريقية والشرق أوسطية. إذ تمكنت أودي من بيع حوالي 110,400 سيارة حول العالم خلال شهر آذار فقط، أي أنها أفضل النتائج الشهرية في تاريخ الشركة الألمانية التي تتخذ من انغولشتات مقراً لها.

"لقد تجاوزنا مع هذه المبيعات عتبة الأرقام القياسية التي حققناها في العام 2008 مقارنةً بنفس الفترة" قال بيتر شوارزنباور، عضو مجلس الإدارة للمبيعات والتسويق في AUDI AG وأضاف:"نتوقع استمرار هذا النمو خلال الربع الثاني من 2010 مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي".

وحسب شوارزنباور، فقد لعبت طرازات A5 Sportback الجديدة وA5 Cabriolet المكشوفة دوراً بارزاً في تحقيق هذه النتائج المتميزة خلال الربع الأول. كما أكد عضو مجلس الإدارة للمبيعات والتسويق على قوة مبيعات كل من A4، A6 و أودي Q5.

وقد ارتفعت مبيعات أودي في الأسواق الأوروبية خلال الربع الأول بنسبة 12 بالمئة لتصل إلى حدود الـ 162,500 وحدة. الأسواق الأميركية عرفت بدورها ارتفاعاً في مبيعات أودي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام بزيادة قدرها 34.8 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام 2009 مع مبيعات وصلت إلى حدود الـ 21,315 وحدة. أما مبيعات أودي في أميركا الجنوبية فارتفعت بنسبة 70.5 بالمئة مقارنةّ بنفس الفترة من العام الماضي مع مبيعات بلغت 3000 سيارة. التأدية القوية لمبيعات أودي في الأسواق الصينية (وأسواق هونغ كونغ) لازالت مستمرة مع ارتفاع بنسبة 77.3 بالمئة مقارنةً بالأشهر الثلاث الأولى من العام الماضي. كما حققت أودي نمواً في مبيعاتها داخل الأسواق الآسيوية ومنطقة المحيط الهادئ بنسة 70.0 بالمئة مع 64,450 سيارة مباعة.

بالانتقال إلى منطقة الشرق الأوسط، فقد عرفت أودي ارتفاعاً في مبيعات سياراتها في هذه المنطقة بمقدار 8.5 بالمئة مع 1,579 سيارة مباعة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، علماً أن مبيعات أودي خلال شهر آذار في منطقة الشرق الأوسط قد ارتفعت لتصل إلى 30.8 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وفي هذا الإطار، علق جيف مانيرينغ، المدير الإداري لدى أودي الشرق الأوسط قائلاً:"تتمحور مهمتنا في منطقة الشرق الأوسط حول إرضاء عملائنا وتقديم أفضل مايمكن تقديمه على الإطلاق، وبالتالي نستمر في سعينا لكي نصبح العلامة التجارية الأكثر نجاحاً في منطقة الشرق الأوسط".

تجدر الإشارة إلى أن كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، الكويت، سوريا والمملكة العربية السعودية، قد حافظت على مكانتها الغاية في الأهمية لناحية حجم المبيعات. ومع بيع ما يقارب الـ 500 وحدة من أودي Q7 الرياضية المتعددة الاستخدامات ذات السبع مقاعد، تكون هذه الـ SUV هي أفضل طرازات أودي مبيعاً في أسواق المنطقة التي تتمتع فيها هذه الفئة من السيارات بشعبية عارمة. كما تجدر الإشارة هنا إلى أن كل من أودي Q5، A5، و A5 Sportback باتت تتربع على عرش فئاتها مقارنةً بمنافساتها الألمانيات. ومن المتوقع أن تستمر هذه التأدية المتميزة في أسواق الشرق الأوسط مع العرض الجديد على سيارة أودي A4 المزودة بمحرك 2.0T توربو بقوة 180 حصاناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى