اقتصاديات

شركة “بايونيرز” للاستثمارات المالية تتولى زيادة رأسمال بنك الأردن –سورية وإصدار أسهمه

تقدمت شركة بايونيرز للاستثمارات المالية-سورية،بطلب إلى هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية للحصول على الموافقة للبدء بعملية الاكتتاب، اثر تعيينها كمدير إصدار لزيادة رأسمال بنك الأردن–سورية.
ويتوقع أن تباشر بايونيرز إدارة إصدار زيادة رأسمال بنك الأردن-سورية قبل منتصف شهر الشهر الجاري، وذلك عن طريق طرح 3,000,000 سهم لحملة أسهم بنك الأردن – سورية، وبسعر 500 ليرة سورية للسهم الواحد.

وتأسس بنك الأردن–سورية في العام الماضي بمشاركة استراتيجية بين بنك الأردن ش.م.ع بنسبة 49% من رأس المال إلى جانب نخبة من رجال الأعمال السوريين من مختلف المناطق والقطاعات، برأسمال مقداره مليار وخمسمئة مليون ليرة سورية مقسم على ثلاثة ملايين سهم، والقيمة الاسمية للسهم 500 ليرة سوريّة.
وباشر المصرف أعماله في تشرين الثاني من العام الماضي ويقوم بكافة الأعمال والخدمات المصرفية والمالية عبر شبكة من الفروع في كل من مركزه الرئيسي وفروعه في دمشق وحلب وحمص واللاذقية، ويتوقع إضافة فرعين آخرين قبل نهاية 2009.

يشار إلى أن بايونيرز للاستثمارات المالية – سورية ، شركة استثمار وخدمات مالية مرخصة من قبل هيئة الأوراق والأسواق المالية وعضو في سوق دمشق للأوراق المالية، وتتركز أعمالها في تقديم الاستشارات المالية والوساطة وإدارة الاصول وخدمات إدارة الإصدارات الأولية، و قامت بإدارة بعض أهم الإصدارات الأولية ومنها الإصدار الأولي لأسهم شركة إسمنت البادية وبنك قطر الوطني–سورية وزيادة رأسمال بنك عوده- سورية.

المصدر
مصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى