أخبار البلد

عودة الكهرباء إلى حلب والمحافظ يشدد على حمايتها

قامت ورشات الإصلاح في مديرية كهرباء حلب بإعادة التيار الكهربائي للمدينة بعد انقطاع الخط ٢٣٠ ك ف , في تمام الساعة ١:٤٥ ليلاً بسبب عطل ..
وبحسب مصادر إعلامية فإن أحد الأبراج تعرض ليلاً لصاروخ في «وادي العذيب» مما أدى لانهياره وانقطاع الكهرباء عن حلب , حيث قامت المديرية بوصل الكهرباء مؤقتاً على الخط البديل حتى تمكنت ورشات الإصلاح من رفع البرج وإصلاح العطل , لتعود الكهرباء من جديد.
محافظ حلب السيد «حسين دياب» دعا خلال جولته على الشركة العامة للكهرباء وفرع المنطقة الشمالية لنقل الكهرباء إلى بذل كل الجهود الممكنة للحفاظ الدائم على جاهزية الشبكة الكهربائية بما يضمن وصول الكهرباء للمواطنين بعدالة وشمولية منوهاً بالجهود التي بذلها عمال الكهرباء وأثمرت عن إصلاح البرج الكهربائي المتضرر يوم أمس وإعادة التيار الكهربائي إلى حلب خلال أقل من 17 ساعة من تضرره.
وشدد الـ«دياب» على ضرورة سرعة إصلاح الأعطال الطارئة سواء في خطوط النقل أو مراكز التحويل أو الشبكة الكهربائية وتنفيذ المشاريع الهادفة لإيصال التيار الكهربائي للجميع مع تحقيق عدالة التوزيع , حيث التقى المحافظ مع عدد من المواطنين المراجعين واجتمع مع المعنيين في الشركتين , وشدد على ضرورة الاهتمام بالمواطنين ومعالجة شكاويهم ورفع مستوى الأداء والقراءة الدورية للعدادات ومكافحة الاعتداءات على الشبكة الكهربائية بما يضمن استقرار واستمرار التغذية الكهربائية خلال الفترة القادمة وخصوصاً في فصل الشتاء.
ولفت مدير كهرباء حلب المهندس «محمد صالح» لوجود 24 ورشة لصيانة الأعطال الطارئة على شبكة التوتر المنخفض والمتوسط والمراكز التحويلية , تعمل على مدار الساعة لتأمين وصول الكهرباء للمواطنين , مضيفاً أن الشركة بكل كوادرها حريصة على تحسين الأداء بما يخدم المواطنين بشكل أفضل بالإضافة لتخصيص الرقم الهاتفي «2252525» لتلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها.
ونوه مدير فرع المنطقة الشمالية لنقل الكهرباء المهندس «حسام حج إسماعيل» بأن كل المساعي تتركز على ضمان الجاهزية التامة لخط 230 المغذي لحلب , حيث تم إصلاح البرج المتضرر يوم أمس في وقت قياسي لم يتجاوز 7 ساعات واستكمال أعمال الصيانة وإعادة التيار في أقل من 17 ساعة , مشيراً إلى وجود 7 ورشات لصيانة خطوط التوتر العالي ومحطات الـ 230 و66 و20 ك ف , وهي جاهزة للتدخل عند حدوث أي طارئ.

بواسطة
آدم شاماتي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى