أخبار البلد

إنشاء وتشغيل مطارات جديدة وتطوير وإدارة المطارات القائمة شرط الحفاظ على الملكية العامة وحقوق العاملين فيها

اطلع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس على نتائج زيارة الوفد الحكومي إلى اليمن الشقيق في اطار اجتماعات اللجنة العليا السورية اليمنية المشتركة وما اسفرت عنها من اتفاقيات ووثائق تم توقيعها في اختتام اعمالها .
وأعرب المهندس عطري عن الارتياح العميق للأجواء الودية والأخوية المميزة التي سادت مباحثات اللجنة وماتخللها من لقاءات مع المسؤولين اليمنيين والتي أكدت نتائجها عمق العلاقات الاخوية القائمة بين سورية واليمن وجسدت ارادة قائدي البلدين السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس علي عبد الله صالح وترجمت توجيهاتهما الرامية إلى دفع علاقات البلدين وتطويرها والارتقاء بها في مجالات التعاون كافة .
وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية المتابعة واتخاذ الإجراءات العملية لتفعيل الاتفاقيات وبرامج التعاون الموقعة والعمل على تطبيقها وتنفيذها بما يعزز امكانات البلدين الشقيقين ويحقق مصالحهما المشتركة .

واقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن مصادقة الجمهورية العربية السورية على اتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية التي وافق عليها المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس الجامعة العربية .

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم نقل البضائع وتنمية خدمات قطاع النقل وتطويرها بما يتناسب واحتياجات التجارة العربية .

ووافق مجلس الوزراء بناء على طلب وزارة النقل وتوصية اللجنة الاقتصادية على الموافقة الاولية التي تسمح لوزارة النقل بالتعاقد مع القطاع الخاص في مشاريع انشاء وتشغيل مطارات جديدة وتطوير وتشغيل وادارة المطارات القائمة حاليا شريطة الحفاظ على الملكية العامة وحقوق العاملين فيها .

واطلع مجلس الوزراء على التقرير السنوي الرابع للاستثمار في سورية المتضمن حالة الاستثمار في سورية منذ عام 1991 وحتى نهاية عام 2009 والمشاريع المشملة والتوصيات المتعلقة بتطوير بيئة الاستثمار وتشجيع المشاريع الاستثمارية .

وتابع مجلس الوزراء عملية اعداد مشروع الخطة الخمسية الحادية عشرة وكلف الوزارات باعداد تقارير تفصيلية عما انجز في الخطة العاشرة للتنمية في قطاعاتها المختلفة والمشروعات الاساسية التي تقترحها للخطة الخمسية الحادية عشرة والاطار الاستراتيجي للخطة وموافاة المجلس بذلك خلال اسبوعين من تاريخه .

وكان مجلس الوزراء قد استمع من وليد المعلم وزير الخارجية إلى عرض سياسي تناول به تطورات الاوضاع على الساحتين العربية والدولية .

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى