أخبار البلد

تأسيس جمعية سكنية لذوي الشهداء في حلب !!

لم يكن اجتماع الهيئة المركزية لدعم أسر الشهداء في حلب , اجتماعاً تقليدياً .. فقد تمخض عنه العديد من القرارات التي تصب بمصلحة ذوي الشهداء وفي مقدمتها تأسيس «جمعية سكنية» ..
رئيس الهيئة المركزية لدعم أسر الشهداء في محافظة حلب القاضي «فاضل نجار» أمين فرع الحزب أكد خلال الاجتماع على ضرورة إيلاء أسر الشهداء الاهتمام والرعاية وتقديم كل ما يلزم لأنهم قدموا أغلى ما يملكون دفاعاً عن الوطن.
وفي تصريح إعلامي أكد الـ «نجار» بأن الهيئة قررت تأسيس جمعية سكنية لذوي الشهداء وتم تشكيل لجنة خاصة بدراسة المعايير والأسس الخاصة بالتسجيل والقبول فيها , كما نوه إلى أن المجتمعون ناقشوا الآليات والبرامج والخطط المناسبة لتنمية المشاريع التي تعود بالفائدة لأسر الشهداء ومنها المشاريع قيد الإنجاز كمخبز الحديقة الآلي المخصص لذوي الشهداء , ومتابعة توزيع حصة مازوت التدفئة لأسر الشهداء.
الدكتور «محمد رامي العبيد» مدير أوقاف حلب , أشار خلال تصريح صحفي بأن مديرية الأوقاف ساهمت بشكل كبير في دعم كافة الخطط والمشاريع التي تعود بالفائدة لأسر الشهداء , فقد عملت المديرية على تأمين الكثير من الاحتياجات المنزلية والطبية لأسر الشهداء بالتعاون مع الأفراد والهيئات ومؤسسات الدولة.
وأكد الأعضاء المجتمعون على ضرورة رفع توصية لقبول أسر الشهداء المدنيين الذين استشهدوا وهم يقاتلون إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب بالمشاركة في المسابقات التي تجريها المؤسسات والدوائر الحكومية , بالإضافة لمناقشة الآليات المناسبة لإيجاد مشاريع تنموية تعود بالنفع العام لأسر الشهداء واستعرضت أهم المشاريع التي هي قيد الإنجاز والعمل متابعتها ووضعها.
لمشاهدة التقرير المصور الذي أعده برنامج «أخبار البلد» في التلفزيون السوري .. انقر هنا

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى