سياسية

في أول تصريح له .. رئيس مجلس الشعب يؤكد بأن العلاقات مع روسية أساسها الاحترام المتبادل

أكد رئيس مجلس الشعب حموده الصباغ أن العلاقات السورية الروسية أساسها الاحترام المتبادل، لافتاً إلى أن هذه العلاقات ساهمت بتحقيق الكثير في المسار السياسي في عمليتي أستانا وجنيف لحل الأزمة في سورية ..
وقال الصباغ في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم إن “العلاقات القوية التي تجمع سورية وروسيا مستمرة منذ سنوات وترسخت في الحرب المشتركة ضد الإرهاب التي يخوضها البلدان والحلفاء نيابة عن كل العالم وحماية لكل العالم”.
وأشار الصباغ إلى أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الجيش الروسي إلى جانب الجيش العربي السوري بمحاربة الإرهاب في سورية، مبينا أن “دماء الشهداء الروس الذين ارتقوا على أرض سورية لا تقارن بأي دعم بالعتاد ولا تقدر بالمال”.
وشدد الصباغ على وحدة الشعب السوري بكل أطيافه ووحدة الأراضي السورية، لافتا إلى الدور الكبير الذي تقوم به روسيا بدعم المصالحات الوطنية في سورية.
من هو السيد "حمودة صباغ" .. ؟؟
يذكر بأن مجلس الشعب انتخب في جلسته الخامسة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني السيد "حمودة صباغ" رئيساً له بعد أن ترشح لرئاسة المجلس كل من "نضال حميدي" و "أحمد مرعي" و "حمودة صباغ" و "وضاح مراد" وفقاً لأحكام الفقرة 2 من المادة 15 من النظام الداخلي للمجلس.
وكان مجلس الشعب أصدر في الـ20 من تموز الماضي قراراً يقضي بإعفاء الدكتورة "هدية عباس" من منصبها رئيساً للمجلس وذلك بإجماع الحضور.
السيد "حمودة صباغ" يشغل منصب عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو في مجلس الشعب ؛ وهو من أبناء محافظة الحسكة..

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى