أخبار البلد

قرى جديدة تضاف إلى البلدات المحررة في دير الزور والمنطقة الوسطى

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على قرية «الشولا» جنوب غرب مدينة دير الزور ووسعت نطاق سيطرته في محيط الفوج 137 , بالتوازي مع السيطرة على جسر الرقة الاستراتيجي ..
وفي وقت استعادت فيه وحدات أخرى السيطرة على قرى في جب الجراح بريف حمص الشرقي،وتم ضبط كميات كبيرة من الرشاشات الثقيلة والذخائر وقذائف الهاون داخل أوكار لتنظيم «داعش» الإرهابي في ريف سلمية الشرقي.
وبحسب مصدر عسكري , فإن استعادة السيطرة على قرية «الشولا» جنوب غرب مدينة دير الزور بحوالي 22 كم بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” منها , تكون السيطرة قد اكتملت على محور السخنة دير الزور وعلى عدد من التلال والنقاط الحاكمة في محيطها , وقد نفذت المهام الموكلة لوحدات الجيش العربي السوري بدقة متناهية وبإسناد جوي من الطيران السوري والروسي.
وزير الدفاع السوري في دير الزور
وأضاف المصدر أن «وحدات الجيش وسعت نقاط سيطرتها في المنطقة وتابعت تقدمها باتجاه دير الزور حيث تقوم بمطاردة فلول داعش الهاربة وتكبدهم خسائر كبيرة في العديد والعتاد في حين عملت عناصر الهندسة على تمشيط البلدة والمناطق المسيطر عليها لتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بغية إعاقة تقدم القوات».
واستعادت وحدات من الجيش أمس مدعومة بالطيران الحربى السيطرة على جسر الرقة الاستراتيجي وذلك بالتوازي مع توسيع منطقة السيطرة في محيط الفوج 137 , وذكرت الوكالة السورية للأنباء بأن وحدات الجيش العاملة في دير الزور سيطرت على تلة علوش المشرفة على منطقة المقابر في الأطراف الجنوبية الغربية من المدينة بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” سقط خلالها العديد من إرهابييه بين قتيل ومصاب.
في حين تواصل وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها المكثفة بإسناد من الطيران الحربي لملاحقة فلول إرهابيي “داعش” ودك تجمعاتهم وتحصيناتهم في منطقة عياش والبغيلية ومحيطها والجنينة وحويجة صكر وفى محيط المطار العسكري ومحيط المقابر والمكبات وجبل ثردة وطريق دير الزور الشولا بريف المدينة , وقد أسفرت عمليات الجيش عن القضاء على أعداد من إرهابيي التنظيم التكفيري وإصابة آخرين وتدمير آليات لهم وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
وحدات الهندسة تواصل بالتزامن مع تقدم وحدات الجيش عملياتها في تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو “داعش” في محيط الفوج 137 لتمكين الوحدات المقاتلة من توسيع نطاق سيطرتها ومواصلة تقدمها لاجتثاث التنظيم التكفيري من كامل دير الزور.

بواسطة
آدم شاماتي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى