أخبار البلد

جماهير حلب تشييع جثمان شهيدين من لواء البعث

بمشاعر ممتزجة بالفخر والحزن ودعت جماهير حلب من أمام مبنى فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي جثمان الشهيدين “أحمد حسن درويش” و “رجب عبد العزيز العبد الله ” من مرتبات لواء البعث ..
شهداء لواء البعث في حلب
وبحسب مصادر من فرع حلب للحزب فإن الشهيدين ارتقيا ونالا شرف الشهادة خلال المعارك الأخيرة على أرض دير الزور  , فكانا لهما الفضل مع باقي رفاق السلاح بتحرير وفك الحصار عن مدينة دير الزور , وهما من مرتبات لواء البعث التابع للفيلق الخامس في الجيش العربي السوري.
شهداء دير الزور
وخلال مراسم التشييع أكد القاضي «فاضل نجار» أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي , بأن «الشهادة لها قيمة لا يعرفها إلا الشهيد، وبدماء شهدائنا الذكية التي روت تراب الوطن حققنا النصر في حلب ودير الزور وباقي المناطق في سورية» , لافتاً إلى أن كتائب البعث ولواء البعث كان لهما الدور الكبير في تحقيق النصر من خلال وقوفهم في خندق واحد مع أبطال الجيش العربي السوري ضد الإرهاب وداعميه.
جماهير حلب تودع شهداء
ودعا الشيخ «مصطفى الحسين» خطيب جامع العبارة الله أن يحفظ سورية ويعم الأمن والأمان ويتحقق النصر على كامل تراب الوطن بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد , وابتهل «الحسين» إلى الله أن يرحم جميع الشهداء ويشافي الجرحى.
بدوره علق المهندس "حسن درويش" أمين شعبة العمال الرابعة للحزب , وهو والد الشهيد "أحمد درويش" مودعاً ابنه البار بالقول : «وسام أعلقه فوق صدري … وراية الشهادة على دروب الانتصار … دماءنا ليست أغلى من الوطن … ومن عظمة رحمة الله أن كرمني باستشهاد ولدي أحمد كي يكون لنا سهماً في انتصار الوطن».
شهداء لواء البعث
شارك في مراسم التشييع أعضاء قيادة الفرع وقيادات الشعب والفرق الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية والعمالية.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى