المنوعات

قناة سورية دراما تبدأ بثها التجريبي… وتحاول كسر الجواجز والمعوقات

بدأ البث التجريبي لقناة سورية دراما الذي أطلقته الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون, ويشتمل البث على عرض لقطات متنوعة من مسلسلات للمخرجين السوريين.
في حديثها عن القناة, أكدت مديرة التلفزيون العربي السوري ديانا جبور "إن قناة الدراما سورية جاءت كتعبير عن المستوى الرفيع الذي وصلت إليه الثقافة السورية ليس في الدراما وحسب بل في شتى أنواع الثقافة والفن والإعلام وستكون هذه القناة حاضنة سياسية واقتصادية تؤهل وتمهد للانجازات التي وصلت إليها الثقافة والفن في سورية ولتكون الدراما هي الوسيلة العابرة للحدود مهما وضعت الحواجز والمعوقات".
حول توجهات قناة الدراما سورية قالت جبور في حديث خاص لوكالة الأنباء السورية: "إن القناة ستعتمد أساساً على الدراما السورية أولاً والدراما العربية تالياً والتي كان العنصر السوري واضحا ومؤثراً في إنتاجاتها الأخيرة كون الإبداع حالة عربية تنضج عبر تفاعل الرؤى والتجارب". وبينت مديرة التلفزيون السوري أن القناة لن تقتصر على عرض الأعمال التلفزيونية بل ستحاول مواكبة التجارب الإبداعية الجديدة والمجددة وغير التجارية وفي مقدمتها الأفلام التجريبية والعروض المسرحية السورية, بالإضافة إلى الحفلات والبرامج الفنية التي ترفع من سوية الذائقة الفنية لدى المتفرج وذلك بتأمين جرعة متوازنة من المتعة والمعرفة.
في الختام قالت جبور: "أن هذه القناة ستكون قناة وطنية لتشجيع الأعمال السورية المتميزة ولدعم الموضوعات التي تسهم في الدور الحضاري والسياسي لسورية من خلال حماية المنتج الفني السوري وإيجاد المعادل المادي والمعنوي له, لنحاول من خلاله أن نقدم عروضاً استثنائية ومتميزة قدر مايمكن كي نكون متميزين على مساحة البث العربي"

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى