اقتصاديات

الإقبال الجماهيري يدفع بمديرية المعارض لزيادة أعداد وسائل النقل

يتدفق مئات الآلاف من المواطنين يومياً قاصدين زيارة معرض دمشق الدولي بدورته الـ59 في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي ..
ازدياد أعداد الزائرين من مختلف الشرائح بشكل فاق التوقعات تسبب باختناقات مرورية منعت الكثيرين من الوصول إلى المعرض , إضافة إلى توافد الوفود العربية والأجنبية للاطلاع على المعرض الذي يعد التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية والحضارية والاجتماعية والثقافية الأكبر في سورية منذ بدء الحرب الإرهابية التي تتعرض لها بعد توقف دام لـ «5» سنوات.
وذكر السيد «فارس كرتلي» مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بأن «أعداد الزوار كانت ستفوق ذلك ولكن الاختناقات المرورية التي حدثت على طريق المطار نتيجة الإقبال الكثيف الذي فاق التوقعات على القدوم إلى المعرض سبب عودة الكثير من الزوار قبل وصولهم إلى مدينة المعارض» وذكر مدير المؤسسة لوسائل إعلامية محلية بأن «زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150 باص ».
وحظيت فعاليات المعرض بتغطية عدد كبير من الإعلاميين ووسائل إعلام محلية وعربية وأجنبية , بلغ عددها 81 وسيلة إضافة إلى الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي , وانطلق عرض للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا حتى مدينة المعارض برعاية وزارة الإعلام ومشاركة وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والاقتصاد والتجارة الخارجية.
وغنى «عبد الرحيم الحلبي» و «أمير العموري» من نجوم برنامج “ذا فويس كيدز” على مسرح الطفل وشارك الأطفال بعدد من الألعاب والمسابقات , وأحيا الفنان «أيمن زبيب» حفلاً غنائياً قدم خلاله عدداً من الأغاني الوطنية , إضافة إلى أشهر أغانيه كما قدمت فرقة الجمعية الخيرية عرضاً بعنوان «فلكلور شرك».
وزارت وفود من رجال الأعمال من الجزائر والعراق وليبيا والكويت مركز رجال الأعمال في المعرض , واطلعوا على أجنحة المشاركين والتقوا بعدد من  الاقتصاديين والصناعيين والتجار السوريين , وأطلق المركز الإعلامي بالتعاون مع مؤسسة “تواصل”  للأعمال التجارية “دليل مكاني” والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية لجميع الزوار , وتطبيقا إلكترونيا مفصلاً عن أجنحة المعرض بهدف تسهيل حركة الزائرين في المعرض والتعريف بالفعاليات المشاركة والمخطط التفصيلي للأجنحة.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى