أخبار البلد

مصدر عسكري : تحرير الرقة يتطلب 5 ساعات !!

أفادت وكالة نوفوستي الروسية عن مصدر عسكري سوري بأن الجيش العربي السوري يقف حالياً على بعد 30 كم عن مدينة الرقة الخاضعة لداعش ، وأن القوات السورية تستطيع تحرير المدينة خلال 5 ساعات ..
وقال ممثل الجيش السوري : «قسمت معركة الرقة إلى 3 مراحل : الأولى بدأت بتحرير مطار كويرس ومن ثم تمكن الجيش من الوصول إلى الأطراف الجنوبية الغربية للرقة .. المرحلة الثانية من المعركة تضمنت تحرير مدينة الرصافة ومئات الحقول النفطية في المنطقة وتمكن الجيش من تأمين وضمان سلامة طريق السيارات بين الرصافة -أثريا , الذي يصل بين محافظات حلب والرقة وحمص».
ويضيف المصدر بالقول : «أما المرحلة الثالثة هي حالياً قيد التنفيذ ومن خلالها وصل الجيش إلى منطقة تقع على بعد 10 كم عن نهر الفرات و30 كيلومتراً عن الرقة ، ويمكن للجيش الوصول إلى المدينة خلال 5 ساعات , ولذلك بات تحرير الرقة يرتبط بلحظة بدء الهجوم».
وتترافق العملية العسكرية للجيش مع عملية إنسانية ، حيث جهزت القوات المسلحة في الرصافة مراكز إيواء مؤقتة ، وتقدم الخدمات هناك للنازحين من الرقة.
وفي سياق آخر أكدت وزارة الخارجية الروسية بأن الشرطة العسكرية الروسية أقامت أول حاجز للتفتيش في غوطة دمشق الشرقيّة تنفيذاً لمقررات مؤتمر الأستانة الخاص بتحديد مناطق تخفيف التوتر.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى