أخبار البلد

الجيش يضرب إرهابيي “داعش” في دير الزور وحماة والرقة وحمص تشهد تسوية لأوضاع المطلوبين

تكبد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد من خلال ضربات مكثفة وجهه سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم ..
وأفادت الوكالة السورية للأنباء بأن مدفعية الجيش دمرت تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور بمحيط البانوراما وحي الحميدية وفي قرية البغيلية بالريف الغربي , بينما تركزت ضربات سلاح الجو بغارات مكثفة على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين التنظيم الإرهابي في محيط تلة الموارد المائية ومنطقة البانوراما وحيي الرشدية والكنامات , مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابييه وتدمير مقر قيادة لهم في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي.
واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري أمس السيطرة على عدد من القرى وحقول النفط في ريفي دير الزور الغربي والرقة الجنوبي بعد تدمير 36 آلية لتنظيم “داعش” والقضاء على العديد من إرهابيه بينهم متزعمون سعوديون وتونسيون.

في ريف الرقة الجنوبي ..

نفذ سلاح الجو سلسلة من الغارات على مقرات وتجمعات التنظيم الإرهابي , وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري نفذ ضربات مكثفة على تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” الإرهابي غرب محطة الفهدي ومحيط بير الرميلان وتل رجوم وجنوب قرية الزملة بالريف الجنوبي.
وأكد المصدر بأن الضربات الجوية أسفرت عن «القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير عربات مدرعة ومرابض مدفعية وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة لهم » ,وأسفرت عمليات الجيش العربي السوري أمس خلال ملاحقة تنظيم “داعش” الإرهابي في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي عن استعادة السيطرة على قرى مشرفة أنباح وفالة رجب وخربة مهند وسوح البوخميس ومنصورة شويحان وحليمة وسميحان وحقول الوهاب والفهد ودبيسان والكبير النفطية وابار القصير وأبو القطط وأبو قطاش.

في شرق أثريا بريف حماة ومنطقة حميمة بريف حمص ..

أفاد مصدر عسكري للوكالة السورية للأنباء بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على مقرات لتنظيم “داعش” ونقاط انتشاره شرق منطقة أثريا بريف حماة الشرقي مما أدى إلى «القضاء على العديد من إرهابييه وتدمير عربات مدرعة وآليات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية لهم» , وأسفرت غارات للطيران الحربي أمس الأول على محاور تحرك وتحصينات إرهابيي التنظيم التكفيري في أبو حنايا وصلبا بريف سلمية الشرقي عن تدمير أسلحة ومرابض مدفعية لإرهابيين والقضاء على أعداد منهم.
أما في ريف حمص الشرقي القريب من الحدود الإدارية مع دير الزور تأكد ووفقاً للمصدر العسكري «مقتل وإصابة أعداد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة وعربات مدرعة ومرابض مدفعية في غارات جوية للطيران الحربي السوري طالت تجمعاتهم و مواقع تحصنهم في محيط منطقة حميمة وشرق منطقة الكدير»
وتنفذ وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء منذ وصولها في الـ10من الشهر الماضي إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف عمليات عسكرية مكثفة باتجاه ريف دير الزور الجنوبي , حيث تمكنت خلالها من السيطرة على مساحات كبيرة بعد دحر إرهابيي “داعش” والوصول إلى مشارف.

حمص تشهد تسوية لأوضاع 153 شخصاً ..

استناداً لمرسوم العفو قامت الجهات المختصة في محافظة حمص بتسوية أوضاع 153 شخصاً من أبناء المحافظة , بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم إليها , وأفاد مصادر محلية بأن الذين تمت تسوية أوضاعهم من ريف حمص الشمالي وعدد من أحياء مدينة حمص تعهدوا بعدم القيام بأي عمل يخل بأمن الوطن وسلامة المواطنين.
ودعا عدد ممن سويت أوضاعهم كل من غرر به للعودة إلى جادة الصواب وإلى حضن الوطن الذي يتسع لكل السوريين المخلصين للدفاع عنه وبنائه , حيث تجدر الإشارة إلى أنه تم تسوية أوضاع 155 شخصاً من مدينة حمص وريفها الشمالي في الـ 24 من أيار الماضي بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.
ونص مرسوم العفو على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فاراً من وجه العدالة أو متوارياً عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى