أخبار البلد

البطريرك «العبسي» يدعو للسلام في سورية من أبرشية دمشق

احتفل اليوم بدخول للبطريرك «يوسف العبسي» بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك لأبرشية دمشق في كاتدرائية سيدة النياح بحارة الزيتون في حي باب شرقي بدمشق ..
ودعا غبطة البطريرك «العبسي» خلال مراسم الاحتفال إلى أن يحل السلام في سورية ويتبارك أبناؤها وأن يحل السلام على العالم أجمع وقال “أتينا لنقول يا رب أعطنا السلام .. أعط السلام لكنيستك .. أعط السلام لسورية .. أعط السلام للعالم ” , وشكر البطريرك «العبسي» الدولة السورية وجميع الكنائس ووسائل الإعلام والتواصل على مشاركتها في الحفل , وتلا المطران «يوحنا جنبرت» مطران حلب للروم الملكيين الكاثوليك في بداية حفل الدخول بيان السينودوس المقدس الذي شكر فيه غبطة البطريرك «غريغوريوس الثالث لحام» على خدماته الكنسية طوال 17 سنة , وهنأ البطريرك الجديد , ودعا له بالتوفيق والنجاح كما جرى قبل ذلك حفل استقبال للبطريرك «العبسي» أمام كاتدرائية مار جرجس البطريركية للسريان الأرثوذكس بحي باب توما الدمشقي , بمشاركة قداسة مار اغناطيوس افرام الثاني كريم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة الأرثوذكسية السريانية في العالم وعدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية بدمشق وحشد من الفعاليات الشعبية والأهلية.
وكان البطريرك «العبسي» قد وصل إلى دمشق اليوم عبر معبر جديدة يابوس قادماً من لبنان , وكان سينودوس الروم الملكيين الكاثوليك المنعقد في المقر الصيفي للبطريركية في قضاء عاليه في لبنان قد انتخب في 21 من حزيران الماضي المطران «يوسف العبسي» بطريركاً جديداً للروم الملكيين الكاثوليك.
والمطران «العبسي» من مواليد دمشق عام 1946 وتابع دراساته في جمعية مرسلي القديس بولس الآباء البولسيين حيث سمي كاهناً في عام 1973 وانتخب رئيساً عاماً للجمعية عام 1999 وذلك بعد توليه عدة وظائف رعوية وتعليمية وانتخب «العبسي» أسقفاً في الدائرة البطريركية كنائب بطريركي ونال السيامة الأسقفية في كنيسة القديس بولس في حريصاً عام 2001 وعين نائبا بطريركياً في دمشق عام “2006”.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى