ثقافة وفن

هل ينال ” تيم حسن ” من ” الهيبة ” ويبقى خارج القانون !!

” الهيبة ” .. من أروع مسلسلات الأكشن الدرامية التي يشارك فيها نخبة من الفنانين السوريين واللبنانيين لموسم رمضان الحالي 2017 , المسلسل الذي يتحدث عن عائلة لبنانية غنية تعمل في التهريب وتعيش على الحدود ..
المسلسل ذو طابع اجتماعي ورومانسي ، تتخلله أجواء بوليسية ويتطرق إلى قضية مثيرة من بطولة الفنان السوري "تيم حسن" والفنان اللبنانية "نادين نجيم" والفنانة السورية القديرة "منى واصف" ، وهو من تأليف "هوزان عكو"، وإخراج "سامر البرقاوي" , وحول شخصيات البطولة فإن :
الفنان السوري " تيم حسن " يجسد دور " جبل " , الشاب الذي يملك مقاليد قيادة العشرية ويعمل في التهريب بين الحدود ويأتمر بأمره مجموعة من شباب عشيرته, يعمل خارج القانون دون أن يتجرأ أحد على منعه , يتزوج فيما بعد من زوجته أخيه المتوفى في كندا والتي عادت إلى لبنان بعد رحيل زوجها للبقاء إلى جانب ابنها الذي لا تسمح قوانين العشرية أن يعيش خارجها.
أما الفنانة اللبنانية " نادين نجيم " تجسد دور " عليا " وهي امرأة رجعت من كندا إلى لبنان مع نعش زوجها تحديداً إلى قرية لبنانية اسمها الهيبة وكانت تعتقد أنّ رحلتها ستكون سريعة وتنتهي مع انتهاء مراسم الدفن ، لكن لقاءها بـ "جبل شيخ الجبل"  وهو شقيق زوجها الراحل سيُغيّر حياتها إلى الأبد وقدومها سيخلق لها مستقبلاً جديداً.
" جو " ابن " عليا " الذي عاد مع والدته لدفن أبيه بمسقط رأسه , لكن قوانين العائلة أصرت على بقائه في لبنان ودفعت بوالدته أن لا تعود إلى كندا وتستقر في لبنان بكنف العائلة على الرغم من أنها لا تنسجم معها , ولقد قررت البقاء لجانبه لتحميه من عمه بعدما علمت بطبيعة عمله.
الفنانة القديرة " منى واصف " تجسد دور " ناهد عمران " وتكون والدة " جبل " إضافة للمغترب الذي وصل جثمانه إلى ضيعتهم و" صخر" الأخ الأصغر لجبل , تتميز شخصيتها في المسلسل بالأم التي تملك العنوان والقوة والصلابة .
الفنان السوري " ناصيف زيتون " كان له الفضل بأغنية " مجبور" التي أعدت كشارة البدء بالمسلسل وقد قام بأداها مع مجموعة من الفرقة الموسيقية
ويذكر بأن مسلسل "الهيبة" هو العمل الثالث الذي يجمع كل من " تيم حسن " والمخرج "سامر البرقاوي"، مع المنتج "صادق الصباح"، والفنانة "نادين نجيم" بعد مسلسلات " تشيللو " ، و" نص يوم ".

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى