ثقافة وفن

” التسامح والمحبة عبر الكتب السماوية ” في ملتقى حواري وجامعة قرطبة تفتتح معرضاً

نظم فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي ملتقى البعث للحوار بعنوان ” التسامح والمحبة عبر الكتب السماوية ” وذالك في صالة الفرع بحضور أمين وأعضاء قيادة الفرع وأرباب الشعائر الدينية , وعدد كبير من الحضور ..
شارك في إدارة الندوة الأب " كبرئيل خاجو " كاهن كنيسة مارجرجس , والأستاذ " علي عزو " إمام المسجد الكبير, حيث دار النقاش حول التعايش السلمي وحوار الأديان , وبين المشاركون بالندوة إلى أن الصلة بالأديان السماوية صلة وثيقة وتاريخية لا يمكن للمتطرفين الجدد النيل منها.

في تصريح خاص للأستاذ " علي عزو " تحدث لـ "شهبانيوز" بالقول :
" إن سمة الأديان هي التسامح والمحبة والأخوة , وان ديننا الحنيف هو دين التسامح والصفح والعفو, وإن من يحاول أن يزرع البغض والعداوة ويغرس الفتنة باسم الدين إنما هم لا يبتون للإسلام بشيء , وان وزاره الأوقاف وعبر مديرياتها وعلماؤها ومن خلال الدورات التي تقام ( فقه الأزمة ) وعبر منابر الحق , دائماً كانت تبين للجميع على نبذ التطرف وإيصال فكرة الإسلام الصحيح الإسلام كما انزل , وإننا في سوريه الكنيسة جنب المسجد .. عيش مشترك .. أخوه في كل شي "

بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين المعرض الهندسي الأول لأعمال طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة قرطبة الخاصة – فرع القامشلي
في سياق ثقافي منفصل .. شهدت جامعة قرطبة الخاصة – فرع القامشلي , افتتاح المعرض الهندسي الأول لأعمال طلاب كلية الهندسة المعمارية والتي أبرزت تميز خاص على مستوى المحافظة , حيث نظم المعرض بالتنسيق مع فرع نقابة المهندسين بالحسكة وبإشراف فريق من ودكاترة ومهندسي العمارة في الجامعة المذكورة  .

بواسطة
صالح طعمة
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى