أخبار البلد

مديرية تربية حلب : ٢٩٣٥٠ طالب وطالبة تقدموا لامتحانات التعليم الأساسي

وسط أجواء من الراحة والاستقرار وخاصة بعدما قامت محافظة حلب ومديرية التربية بتأمين الإقامة المؤقتة لطلبة ريف حلب الذين خرجوا من بين الجماعات الإرهابية إلى مقاعد الدراسة والعلم لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي ..
أعلنت مديرية تربية حلب على تنفيذ الامتحانات في مراكزها والتي استقبلت اليوم ٢٩٣٥٠ طالب وطالبة تقدموا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي , وأفادت مصادرنا بأن الامتحانات جرت بأجواء مريحة ومستقرة وتم تخصيص الطلبة الأحرار في مراكز خاصة , وتم متابعة انتقال الطلبة الوافدين من مراكز الإقامة المؤقتة إلى مقاعد الامتحان.

جولة للمسؤولين وتفقد لواقع تنفيذ الامتحانات ..
القاضي " فاضل نجار" أمين فرع حلب للحزب والسيد " حسين دياب " محافظ حلب تفقدا سير العملية الإمتحانية لطلاب مرحلة التعليم الأساسي , وبين السيد أمين الفرع أن " امتحانات هذا العام تكتسب أهمية خاصة بعد انتصارات الجيش العربي السوري و تطهير حلب من الإرهاب وعودة العملية التربوية إلى مسارها الصحيح والمدارس إلى وظيفتها ورسالتها الحقيقية ببث الفكر والنور والعلم بعد أن استخدمها الإرهابيون كمقرات لنشر الفكر الظلامي وتصدير القتل والدمار" ، مبيناً أن " سورية ماضية بعزيمة أقوى للقضاء على الإرهاب وداعميه وإعادة إعمار وبناء ما دمره الإرهاب".
من جانبه أوضح محافظ حلب أن " المحافظة اتخذت كافة الإجراءات لإنجاح العملية الإمتحانية وهي تسير في يومها الأول بشكل سلس وجيد وبأجواء مريحة ومناسبة للطلاب " , و لفت اللواء " عصام الشلي " قائد شرطة المحافظة أنه " تم اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين سير العملية الإمتحانية بشكل جيد وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية وكافة المعنيين بالشأن التربوي " .

تربية حلب تابعت تنفيذ كافة الإجراءات لإنجاح العملية الامتحانية ..
وأوضح الأستاذ " إبراهيم ماسو " مدير التربية أن " العملية الإمتحانية انطلقت في أجواء مناسبة ومطمئنة ولاقت الأسئلة ارتياحاً لدى الطلاب " ، مبيناً أن " عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي لهذا العام بلغ ٢٩٣٥٠ طالباً وطالبة موزعين على ( ١٨٦ ) مركزاً امتحانياً ، كما يوجد ستة مراكز استضافة لطلاب مناطق الريف والتي تستوعب ما يقارب ( ١٢٠٠ ) طالب ".
ويذكر بأنه تم تأمين وسائط نقل لهم لتأمينهم إلى المراكز الإمتحانية بشكل يومي شارك في الجولة السيدة " رنا اليوسف " رئيس مكتب التربية والطلائع وعدد من المعنين في السلك التربوي

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى