سياسية

مصـر تغلـق معبـر رفـح بشكـل كامل أمام الوفود الطبيـة والإنسانيـة والإعلامية

أغلقت السلطات المصرية منذ صباح أمس معبر رفح الحدودى مع قطاع غزة أمام الوفود الطبية والانسانية والاعلامية بشكل كامل.
وقال مسؤول في المعبر طلب عدم الكشف عن اسمه إن "المعبر سيغلق ولن يسمح بدخول المعونات الطبية", مشيرا إلى انه "سيحظر أيضا مرور الوفود الطبية والاغاثية والاعلامية التى كانت تدخل الى قطاع غزة من المعبر بتصاريح خاصة" منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت السلطات المصرية طلبت من الوفود الإعلامية والطبية والمتضامنين في قطاع غزة مغادرته تمهيدا لإغلاق معبر رفع بين مصر وغزة بشكل نهائي.

وأضاف المصدر أن " السلطات المصرية ستسمح للوفود الاجنبية التى ذهبت الى القطاع عبر المعبر بالمرور منه فى طريق العودة كما ستسمح بعودة الفلسطينيين العالقين فى مصر الى القطاع من المعبر".

وذكرت رويترز أن صفا من سيارات الإسعاف التي تقل مصابين فلسطينيين للعبور من قطاع غزة إلى مصر للحصول على مزيد من العلاج الطبي وقفت عالقة على المعبر بعد ان قررت السلطات المصرية إغلاقه.

وقال سائقو سيارات الإسعاف والمرضى والمصابون أنهم عالقون قرب المعبر المغلق على مدى ساعات.

وقال أحد المرضى انه ينتظر أن تفتح مصر المعبر حتى يتسنى له الحصول على العلاج الطبي اللازم.

ومنعت السلطات المصرية مؤخرا كثيرا من الوفود الدولية والأهلية والإعلاميين والأطباء ومحققين في مجال جرائم الحرب من الدخول إلى قطاع غزة بشكل انتقائي.

يذكر أن معبر رفح هو المعبر السلطات المصرية تعتقل نقابيا أردنيا بعد دخوله معبر رفح عائدا من غزة

السلطات المصرية تعتقل نقابيا أردنيا بعد دخوله معبر رفح عائدا من غزة

وفي سياق متصل أكد ميسرة ملص رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين وعضو لجنة نصرة غزة اليوم أن السلطات المصرية اعتقلت نقابيا أردنيا بعد دخوله معبر رفح الحدودي عائدا من قطاع غزة دون إبداء الأسباب.

وقال ملص ان السلطات المصرية اعتقلت أمس سلمان المساعيد أمين سر نقابة الممرضين وعضو مجلسها لدى دخوله الأراضي المصرية عبر معبر رفح عائدا من غزة دون إبداء الأسباب مشيراً الى انه لم يتم الإفراج عنه حتى الآن بل ونقل إلى القاهرة.

وأوضح ملص أن المساعيد ذهب الى غزة قبل أكثر من ثلاثة أسابيع اثر العدوان الإسرائيلي الدموي الأخير على القطاع وكان ضمن ثاني وفد طبي يرسل إلى غزة لتقديم المساعدة الممكنة لافتاً الى أن الاتصالات جارية مع السفارة الأردنية في مصر وبين وزارتي الخارجية الاردنية ونظيرتها المصرية للإفراج عنه ومعرفة أسباب اعتقاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى