ثقافة وفن

” مناجاة وطن ” .. عمل إبداعي ثقافي فني لطليعي وحدة أحمد العزاوي في حلب

برعاية السيد ” حسين دياب ” محافظ حلب , أقامت وحدة ” أحمد العزاوي ” الطليعية على مسرح دار الكتب الوطنية حلقة بحث بعنوان ” مناجاة وطن ” ..

تحدث فيها الطليعيون عن الوحدة الوطنية التي يمتاز السوري بالحرص على تطبيقها واقعاً ملموساً , واستعرضوا ما تعرض له الوطن من اعتداء سافر في حرب ظالمة من قبل أعداء الإنسانية وأكد المشاركون في حواراتهم على تكاتف وتعاون كل السوريين في الدفاع عن الوطن ,  وقد أبدع الطليعيون في حواراتهم واستطاعوا وببراعة أن يوصلوا رسالتهم الطفولية بطريقة تمتزج فيها البراءة بالفطنة.

الأستاذ " إبراهيم ماسو " مدير التربية تحدث في كلمة له بأنه " لا خوف على وطن أطفاله يمتلكون من الوعي ما يجعلهم كباراً في وقوفهم إلى جانب جيشهم وقيادتهم .. ولا خوف على مستقبل فيه هذا الوعي و هذا التفوق والإبداع " .

وكانت الفعالية قد تضمنت أيضا" فقرة فنية مبتكرة بعنوان " ثقافة الاختلاف " قدمت بطريقة لافتة وقدمها طليعيو وحدة " عدنان المالكي " .. كما تضمنت فيلما ً وثائقياً  بعنوان " مناجاة وطن " .

يذكر أن " مناجاة الوطن هي من تأليف وإعداد الأستاذ " علي حمام " وتدقيق وتدريب " نسرين قره دامور" وتنسيق " عروبة دكور " والمتابعة الفنية لـ " عماد حموش " والمؤئرات لـ " محمد الخطيب " والإخراج " أحمد حنطاية " والإشراف العام للموجهة التربوية " ريم شريح "
والطليعيون المشاركون هم : حمزة الأسد يوسف وشهد مستت وسدره مارديني وحسن نصير ومحمد عبد الرحمن ومحمد أمين حبوب ونور تعمري وليان حافظ وأحمد يوسف وملهم خلاصي وعدي المحمد وروان حمادة ومحمد منير لوسي ومحمد كواف .

حضر النشاط كلاً من السادة " عبد السلام بري " عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ممثلاً للسيد " حسين دياب " محافظ حلب و" أحمد حجازي " عضو المكتب التنفيذي و "عبد القادر أبو نعسو " أمين شعبة التربية الثالثة للحزب و" موسى الأحمد " أمين فرع حلب لطلائع البعث و" إبراهيم ماسو " مدير التربية ومعاونوه وأعضاء قيادة فرع الطلائع ورئيس وأعضاء لجنة المنطقة الطلائعية .

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى