سياسية

لافروف : نأمل أن لا تقوم واشنطن باتخاذ خطوات أحادية الجانب حيال كوريا الشمالية كما فعلت في سورية

قال وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” بأن موسكو تأمل في ألا تقوم واشنطن بخطوات أحادية الجانب حيال كوريا الشمالية، كما فعلت في سورية ..

جاء تصريح الوزير " لافروف " خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السنغالي في موسكو ، حيث تابع بالقول  "آمل في عدم قيام (واشنطن) بخطوات أحادية تشبه تلك التي رأيناها مؤخرا في سوريا ، وأن تتمسك الولايات المتحدة بذلك النهج الذي كان الرئيس ترامب يعلن عنه أكثر من مرة أثناء حملته الانتخابية ".

وأكد الوزير الروسي أن تصريحات مايكل بينس نائب الرئيس الأمريكي ، الذي تحدث عن انتهاء مرحلة "الصبر الاستراتيجي الأمريكي" بشأن بيونغ يانغ، في حال اعتبارها تهديدا ضد كوريا الشمالية، تمثل بالطبع " طريقاً خطراً جداً ".

 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ممثلي موسكو وواشنطن والأمم المتحدة قد يعقدون الأسبوع المقبل في جنيف اجتماعاً ثلاثيا بشأن سورية , وقال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي : " من المخطط أن يعقد لقاء ثلاثي في جنيف لممثلي روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة , ونحن ننتظر الآن تأكيدا من النظراء الأمريكيين ".

وأضاف بيان الخارجية بأن نائب وزير الخارجية " غينادي غاتيلوف " قد يمثل موسكو في هذا الاجتماع

من جهته قال " بوغدانوف " : " أعتقد أن ذلك سيكون إطاراً جيداً لبحث كافة القضايا، وقبل كل شيء إجراء جولة قادمة من مفاوضات جنيف، وكذلك لتوضيح مواقف الأطراف الخارجية" , وأكد أن الاجتماع الثلاثي قد يتناول موضوع عقد اجتماع وزاري لمجموعة دعم سوريا، مشيرا إلى أن ذلك سيتوقف إلى حد كبير على مواقف موسكو وواشنطن والأمم المتحدة.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى