سياسية

دمشق ترحب باقتراح لافروف لاقامة تواصل امني سوري ـ تركي مباشر

أعربت السلطات السورية عن ترحيبها بما اعلنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول ضرورة إقامة آلية للتواصل الأمني المباشر بين دمشق وأنقرة.
ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) بيانا للخارجية السورية يوم 13 اكتوبر/تشرين الأول أكدت من خلاله ترحيب سورية بما أعلنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمام مجلس الاتحاد الروسي في 10 اكتوبر/تشرين الأول حول ضرورة إقامة آلية للتواصل الأمني المباشر بين سورية وتركيا.
وأشارت الوزارة إلى أن سورية ناقشت مع السفير الروسي بدمشق استعدادها لإنشاء لجنة أمنية سورية ـ تركية مشتركة تتولى مهمة إيجاد آلية لضبط الأوضاع الأمنية على جانبي الحدود المشتركة في إطار احترام السيادة الوطنية لكل من سورية وتركيا.
وكان لافروف اكد يوم 10 اكتوبر/تشرين الأول انه يتوجب على سورية وتركيا ايجاد حوار مباشر لتسوية الوضع بعد الحادثة التي وقعت في بداية الشهر الحالي. واوضح لافروف ان التجربة تشير الى انه في حال نشوب خلافات فان الطريقة الافضل لازالتها تكمن في انشاء خط اتصال مباشر. ورأى الوزير الروسي ان الجانب السوري مهتم باعادة الاتصال مع تركيا، معربا عن امله ان تكون أنقرة ايضا مستعدة للتواصل مع دمشق. مضيفا "نحن مهتمون بان يكون هناك قناة تواصل".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى