المنوعات

معتقدات أثبت العلم خطأها وما تزال تشاع

المعتقدات هي شي ظنه القديم واعتمده الجديد , ورغم ذلك لم يقف العلم ينظر إليها بعين شاخصة بل دقق بها ليصل إلى معرفة كيفية حدوثها ولماذا ؟؟

فالمعتقد الأول هو حلاقة شعر الجسد للرجل يزيد في نموه , حيث قالت الباحثة " رايتشل نريمن" ومساعدها " هارون كارول " إن هذه الإشاعة غير صالحة حيث أثبت دراسات حديثة أن الحلاقة لا تؤثر على كثافة الشعر ونموه , لأن الشفرة تنزع الجزء الميت من الشعر وليس الجزء الحي المتواجد تحت الجلد , وأشاروا إلى أن الشعر المحلوق عادة ما يكون خشنا مما يدعوك للاعتقاد بأنه أكثف.

المعتقد الثاني وهو أنه تحتاج 8 ساعات من النوم كل يوم هذا معتقد خاطئ فقد أشارت دراسة أوربية إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون جين المعروف باسم ABCc9 يمكنهم النوم لساعات أقل بكثير من الأشخاص العاديين , حيث تم العثور ع هذا الجين عند ذباب الفاكهة , وقد استطاع العلماء التحكم في مقدار وقت النوم لدى الذباب بتلاعب في الجينات .

المعتقد الثالث وهو الدراسة في ضوء منخفض يسبب تدمير للعين , فقد أكدت الباحثة " رايتشل فريمن " و " هارون كارول " أن القراءة في ضوء خافت لا تسبب أضرار كبيرة ودائمة للعين مع العلم من أنها قد تسبب مضاعفات سلبية إلا أنه من غير المحتمل أن تسبب تغيير دائما في عمل بنية العين المعتقدات دائما ما يثبت العلم عكسها .

بواسطة
نور الدين مارندي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى