سياسية

الدفاعات الجوية السورية أسقطت مقاتلة إسرائيلية وأصابت أخرى

أعلن الجيش العربي السوري إسقاط حربية إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة وإصابة أخرى وإجبار طائرتان أخرويتان على الفرار بعد اختراقها للمجال الجوي السوري واعتدائهم على احد المواقع السورية قرب مدينة تدمر ..

قيادة الجيش السوري أصدرت بياناً أكدت فيه  : (( أقدمت /4/ طائرات للعدو الإسرائيلي عند الساعة 2,40  فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار .. إن هذا الاعتداء السافر يأتي إمعانا من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة ، والتشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية )) .

واشار البيان أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد عزمها على التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيتم الرد عليها مباشرة بكافة الوسائط الممكنة.

محللون عسكريون : الغارة تشكل أخطر مواجهة عسكرية بين سوريا وإسرائيل خلال 6 سنوات

أكد محللون عسكريون بأن غارت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف عسكرية في سوريا ليلة الخميس , تشكل أكبر مواجهة عسكرية بين الدولة السورية والكيان الإسرائيلي منذ اندلاع الأحداث الدامية في سورية بتاريخ 18 آذار لعام 2010 ، ووفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن الناطق باسم جيش العدو بأن مضادات أرضية سورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية من دون إصابتها.

ووصفت صحيفة "هآرتس" المواجهة بأخطر حادث بين إسرائيل وسوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية قبل 6 سنوات على حد تعبيرها , وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها جيش العدو الإسرائيلي رسمياً عن شنه غارات على سوريا ، كما أنها المرة الأولى ، بحسب إعلام العدو الإسرائيلي ، التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية سلاح الجو الإسرائيلي

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن يوم الجمعة ، أن صواريخ مضادة للطائرات أُطلقت على قوتها الجوية المتمركزة في هضبة الجولان المحتلة في سوريا , ودوت صافرات التحذير من الصواريخ في مستوطنات " إسرائيلية " بغور الأردن في الضفة الغربية المحتلة وسمع شاهدان من رويترز صوت انفجار بعد ذلك ببضع دقائق.

إيران والحلفاء يردون بقوة على الاعتداء الإسرائيلي

دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بشدة "الاعتداء السافر" للطائرات الإسرائيلية على الأراضي السورية ، محذراً من عواقب تكرار هذه "الأعمال الاستفزازية"

ودعا قاسمي "منظمة الأمم المتحدة إلى إدانة الاعتداء الصارخ وبذل جميع مساعيها لمنع تكرار مثل هذه التصرفات التي تخرق السلام والأمن" , وأفاد قاسمي بأن "اعتداء إسرائيل على الأراضي السورية يأتي في وقت يحقق فيه الجيش السوري والجبهة المقاومة للإرهاب في سوريا، الانتصارات على الإرهابيين"، وفقا لموقع "العالم" .

وأضاف أن "الاعتداء يتزامن مع طرد الإرهابيين الواحد تلو الآخر من المدن والقرى، ويعتبر دليلاً على التقارب غير المحدود في المواقف والمصالح غير المشروعة لإسرائيل في تعزيز قوة الإرهابيين" .

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى