سياسية

رئيس البعثة الدبلوماسية السورية إلى الأستانة ينجوا من محاولة اغتيال

صرحت مصادر إعلامية سورية بأن العناية الإلهية شملت الدكتور بشار الجعفري رئيس البعثة الدبلوماسية السورية لمفاوضات الأستانة برحمتها , حيث نجا سعادة السفير من محاولة اغتيال كانت تستهدف خلال زيارته للأستانة ..

سعادة السفير الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة وهو سفير فوق العادة تم تكليفه من قبل القيادة السورية ليمثل الجانب الحكومي في مفاوضات دولية عديدة تعنى بالملف السوري , حيث ترأس الوفد الدبلوماسي السوري في مؤتمر موسكو ومن ثم الأستانة ليكون محاوراً لوفود المعارضات ودبلوماسياً محنك علم كل من يجلس أمامه أصول العمل السياسي والدبلوماسي , محاولة الاغتيال تمت من خلال حزام ناسف تمكنت المخابرات الروسية من احبطها واعتقال المنفذ وشركائه .

الدكتور بشار الجعفري ..

من مواليد دمشق 14 نيسان 1956 وهو الممثل الدائم حالياً للجمهورية العربية السورية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك , ويتحدث العربية ، الإنكليزية ، الفرنسية  والفارسية  بطلاقة.

بدأ الجعفري تجربة عمله في وزارة الشؤون الخارجية في عام 1980, وكان السكرتير الثالث في السفارة السورية في باريس ما بين 1983-1988, خدم مرة أخرى في السفارة السورية في فرنسا على مستوى مستشار السفير في الفترة1997 – 1998  ومن 1998- 2002 ، وكان الجعفري قد عُين الوزير المفوض والقائم بالأعمال في السفارة السورية في اندونيسيا , في عام 2002، تم تعيينه مديرا لإدارة المنظمات الدولية في وزارة الشؤون الخارجية في دمشق ، سورية ، وكان يشغل المنصب حتى عام 2004.

ثم أدى اليمين في منصب الممثل السفير فوق العادة والمفوض والممثل الدائم للجمهورية العربية السورية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف , في عام 2006، تولى الجعفري منصب سفير فوق العادة ، والمفوض والممثل الدائم للجمهورية العربية السورية لدى مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

دراساته العليا ..

ماجستير في الترجمة والتعريب (1978) جامعة دمشق – سوريا.

ماجستير في العلاقات الدولية السياسية (1982) المعهد الدولي للإدارة العامة – باريس، فرنسا.

ماجستير في إدارة المنظمات الدولية (1982) جامعة الأختام – فرنسا.

دكتوراه في العلوم السياسية (1989) جامعة الأختام – فرنسا.

دكتوراه في العلوم السياسية (1989) جامعة باريس – فرنسا.

دكتوراه في تاريخ الحضارة الإسلامية في جنوب شرق آسيا (1989) جامعة سياريف هداية الله – جاكرتا – اندونيسيا.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى