ثقافة وفن

ياسر العظمة ومسلسل مرايا لم يودعوا الدراما السورية ومرايا 2017 على الباب

نشرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي السورية خبراً مفاده وفاة الفنان ياسر العظمة أثر نوبة قلبية حادة بالأمس!!!

والخبر عارٍ عن الصحة، وهذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها مثل هذه الشائعات والتي تطال كبار نجوم الفن والأدب, وقد تواصلت وكالة أنباء الشعر مع الفنان القدير ياسر العظمة وهو بصحة جيدة والحمد لله , وقال بأسلوبه " هل أقول أنا لم أمت!! وتابع " أنت تكلميني أليس هذا أصدق . وقد كان في حوار سابق معه قد تحدث عن التحضير لمرايا 2017 ..

ياسر العظمة : ممثل سوري من عائلة دمشقية من مواليد دمشق (  16 تموز 1946 )  خريج كلية الحقوق بجامعة دمشق ، اشتهر من خلال مسلسل مرايا الذي ألفه وأعدّه لمدة تزيد عن عشرين عاماً قام خلالها بتمثيل العديد من الشخصيات التي غالباً ما تحمل الطابع النقدي الكوميدي .

اتجه منذ الثمانينات للعمل على مشروعه مرايا وهو مسلسل سوري كوميدي اجتماعي ساخر بدأه سنة 1982م مع المخرج هشام شربتجي , كان له الفضل في اكتشاف عدد من المواهب الفنية السورية والوجوه الشابة , اشتهر بتجسيده لعدة شخصيات تظهر في معظم أجزاء سلسلة "مرايا" مثل :

( الوالي خصرو , حكواتي الحارة , الوالي فافوش , نوري طبشورة , والكثير غيرهم .. ).

الجوائز الحاصل عليها

          حصل ثلاث مرات على جوائز فضية في مهرجان القاهرة على تميزه بأعماله الكوميدية.

          حصل على جوائز تقديرية من نقابة الفنانين.

          حصل على تكريم من مهرجان أبها للكوميديا الدولي –  في أول سنه للمهرجان.

شارك بعدد من المسرحيات منها " غربة " مع الفنان دريد لحام و" ضيعة تشرين " وعدد من الأعمال التلفزيونية أشهر سلسلة مسلسل مرايا بالإضافة لمسلسلات ( رحلة المشتاق , عودة القدس , الحب والشتاء , بصمات على جدار الزمن , حرب السنوات الأربع , أبو الخيل )

من أعماله السينمائية : "الرجل الأخير"

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى