القضية الفلسطينية

مسابقة لتوثيق التراث الفلسطيني بالصور

أعلنت مؤسسة شقائق النعمان الثقافیة في تركيا عن إطلاق جائزة “تراثنا ھویتنا” للتصویر الفوتوغرافي، التي تهدف إلى تشجیع التصویر الخاص بتوثیق التراث الفلسطیني.
ومن المقرر أن يكون المصور الفلسطیني أسامة سلوادي، المشرف العام على الجائزة ورئیسا للجنة التحكیم.

ويشترط في المسابقة أن توثق الصورة أحد جوانب التراث الفلسطیني، وشروطا أخرى تتعلق بجودة الصورة وحجمها وحقوق الملكية.

وسیتم اختيار 30 صورة من قبل لجنة التحكیم، في المعرض الخاص الذي سیعقد على ھامش حفل إعلان الجائزة في مدینة إسطنبول التركیة، فيما ستحصل الصورة الفائزة في الجائزة الأولى على 2000 دولار أمریكي ، و 1500 دولار أمریكي للجائزة الثانية، و 1000 دولار للجائزة الثالثة، ومعدات تصوير للجائزة الرابعة.

وستبدأ المؤسسة باستقبال الصور المشاركة اعتبارا من تاریخ ١٥ تموز/يوليو ولغایة ٣٠ آب/أغسطس ٢٠١٦.

ويعتبر أسامة السلوادي من أبرز المصوريين الفلسطينيين الذين يوثقون التراث الفلسطيني من خلال الصور الفتوغرافية، حيث أصدر العديد من الكتب المصورة مثل كتاب “ملكات الحرير” الذي يوثق اللباس التراثي الفلسطيني، وكتاب “أرض الورد” الذي استغرق تأليفه خمس سنوات، ويعد بمثابة موسوعة مصورة لمختلف أنواع الزهور والنباتات التي تنمو في الأراضي الفلسطينية، حيث يقع الكتاب في 210 صفحة من القطع الكبير ويضم 2700 صورة لأزهار ونباتات تنمو في سهول ووديان وجبال في فلسطين.

ويستمر السلوادي في توثيق التراث الفلسطيني، على الرغم من فقده القدرة على المشي بعد إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيه للمواجهات الدائرة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين، خلال مسيرة في رام الله عام 2006.

بواسطة
راغب بكريش
المصدر
TRT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى