القضية الفلسطينية

المطران عطا الله حنا : سلطات العدو الهمجي “الاسرائيلي” أوقفوا وفد الكنائس

أوقفوه ووفد
الكنائس المرافق ثلاث ساعات تحت الشمس الحارقة , بعد الاحتفال بعيد السيدة العذراء في قرية عابود الفلسطينية وأثناء عودتهم إلى مدينة القدس المحتلة , وعاملوه بطريقة غير إنسانية , ووجهوا بنادقهم نحوه , وفتشوا سيارته , وانزلوا كل الأواني الكنسية الخاصة بالقداس تعاملوا معها بأسلوب غير حضاري.

لكنه قوي و صامد و مستمر ٌ بمواقفه الوطنية و القومية و الإنسانية …
و أكد أن من يتحمل مسؤولية الكوارث التي تمر بها سورية وشعبها هم المتآمرون الذين يسعون لتدمير هذا البلد وتخريبه ويرسلون المال والسلاح للإرهابيين إمعاناً في تآمرهم ومخططاتهم الهادفة إلى تخريب بلد عربي فيه الكثير من القيم الحضارية والتاريخية والإنسانية.

وقال حنا في نداء للكنائس والمؤسسات الدينية المسيحية في أوروبا مناشدا إياها القيام بدورها الإنساني والأخلاقي تجاه المهجرين السوريين الذين يصلون إلى اوروبا: “إننا نرفع الدعاء بعودة الأمن والأمان لسورية فالسوريون لن يتخلوا عن بلدهم وأولئك الذين خرجوا بسبب الظروف الراهنة سيعودون الى وطنهم عندما يأتي الوقت المناسب لذلك” معرباً عن أمله بأن يعمل أصحاب الإرادات الطيبة للمساهمة من أجل وقف العنف في سورية واعادة الأمن إليها.

وأكد حنا أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن ارضه فهي كرامته وهويته واصالته كما أنه لن يتنازل عن حقه في مواجهة السياسات العنصرية الاقصائية التي تستهدف جميع أبنائه..

بواسطة
أدوار ساك
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى