صدى الناس

سوريون يطالبون بمحاكمة جريدة النهار اللبنانية لعنصريتها

أطلق مجموعة من المثقفين والحقوقيين والاعلاميين السوريين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك ” اسموها ” معا ضد التحريض العنصري ضد السوريين ” ،
وتهدف هذه الحملة الى تشكيل راي عام وتحريك الدعوى القضائية ضد صحيفة النهار اللبنانية والصحفي حسين حزوري والذي كان قد كتب مقالا فيها بعنوان ( الحمرا ما عادت لبنانية… التوسّع السوري غيّر هويّتها) والمنشور في/ 6 كانون الثاني 2015 – السنة 82 – العدد 25575.

وأوضح القائمون على الحملة أن الدعوى القضائية سيتم تحريكها بتهمة اثارة العنصرية والتحريض على ايذاء الغير وما يتشعب من حقوق قضائية عن الموضوع وعن المادة المنشورة في الصحيفة والتي نعتبرها تمس الانسان والانسانية جمعاء قبل السوريين .

وطلبت الحملة من جميع السوريين حول العالم ممن يجد في نفسه الكفاءة والخبرة القانونية من السادة المحامين مراسلة الصفحة للتنسيق في الخطوات التي سيتم اتخاذها .

وأكدت الصفحة انه لا علاقة للشعب اللبناني بالموضوع فهدف الحملة هو مواجهة الحملات العنصرية ضد السوريين من بعض الوسائل الاعلامية والاعلاميين ومؤسسات أخرى .

وكانت جريدة النهار اللبنانية قد نشرت مقالا عبر الصحفي العامل لديها " حسين حزوري " اتهمت فيه السوريين باتهامات عنصرية وحرضت من خلاله المجتمع اللبناني ضد السوريين المتواجدين هناك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى