أخبار البلد

اعادة افتتاح جامع امنة في سيف الدولة بحلب

اعيد مؤخراً افتتاح جامع امنة بنت وهب في حي سيف الدولة وتم تعيين الشيخ احمد عزال اماماً و خطيباً له
واكد غزال في تصريح خاص لشهبانيوز ان افتتاح المسجد بمثابة رمز للنصر وهو يشجع السكان القاطنين في المنطقة على العودة الى منازلهم كما يشجع على اعادة افتتاح المحلات القريبة من المسجد .
و اوضح الشيخ ان اعادة الافتتاح تم بمبادرة اهلية شجعتها و رعتها مديريه الاوقاف بحلب ومحافظ حلب الذين استجابوا للمبادرة ووجه الشكر لهم كما اكد بأن الصلوات الخمس اصبحت تقام بشكل طبيعي فيه اضافة الى صلاة التراويح وللجنسين .
وخلال جولتنا في المسجد اطلعنا على اعمال ترحيل الأتربة و الاصلاح التي لازالت جارية لبعض اقسام المسجد كما تم البدأ بتركيب نوافذ جديدة شفافة وملونه واعادة تأهيل بعض البرادات لخدمة المصلين في حين لازال المسجد يحتاج الى اعادة تأهيل المكيفات و الخزن و بعض السجاد التي قال الشيخ احمد انها لازالت قيد التأهيل من قبل الراغبين من اهل الخير .
وبخصوص مئذنة الجامع المدمرة اكد الشيخ انه تم رفع طلب لإعادة بنائها لوزارة الاوقاف ونأمل الموافقة قريباً كما رفعنا طلب لحفر بئر في الجامع للسبيل و هو قيد الانجاز قريباً .
ويأتي افتتاح المسجد ليكرس بداية النهاية لمرحلة عرفت استهداف المساجد ورجال الدين كان على راسهم الشيخ الشهيد عبد اللطيف الشامي امام المسجد السابق ولبث روح الطمأنينة و الامان للمنطقة التي اصبح محيطها امن نسبياً .
ملاحظة : للمساعدة على اعادة تأهيل المسجد يرجى الاتصال على الرقم :0933466319

بواسطة
الارقم المشهور
المصدر
خاص شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى