أخبار البلد

تخريج الدفعة الخامسة في المعهد الوطني للإدارة العامة

تم أمس تخريج الدفعة الخامسة في المعهد الوطني للإدارة العامة التي تضم 49 دارسا ليصبح عدد خريجي المعهد من حملة الشهادة العليا في الإدارة العامة 256.
وقال الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي إن المعهد يلبي الاحتياجات الأساسية لبناء القدرات والتدرب على آليات اتخاذ القرار الإداري وتبسيط الإجراءات الإدارية للإصلاح الشامل في مجال الإدارة والإصلاح الإداري والذي يشكل الركن الأساس في تطوير عمل المؤسسات مشيرا إلى متابعة مسيرة عمل المعهد للاستفادة لاحقا من مخرجاته في كل القطاعات.

 

من جانبه قال سفير فرنسا بدمشق ايريك شوفالييه إن تخريج هذه الدفعة يعبر عن رغبة سورية وفرنسا في متابعة العمل في مجال الإدارة العامة لإعداد الأطر والكوادر كعماد ومحرك للإدارة لافتا إلى أن التعاون مثال جيد للعلاقة بين البلدين.

بدوره قال الدكتور عقبة الرضا مدير المعهد إن نجاح المعهد في أداء رسالته يعتمد على تفعيل دور الخريجين في العمل للارتقاء بمستوى الإدارة والاستثمار في مجال التنمية البشرية المتوازنة ليكون التأهيل المستمر المنهج لتطوير الموارد البشرية منوها بالخبرات الفرنسية التي ساعدت المعهد على التأسيس والانطلاق.

ويخرج المعهد الذي احدث بالمرسوم 27 عام 2002 وسطيا 50 دارسا سنويا بعد تدريبهم وإعدادهم لسنتين في علوم الاقتصاد والمالية العامة والقانون وإدارة المرافق العامة والتخطيط الاستراتيجي والإقليمي والتعاون الدولي إضافة للانكليزية والفرنسية والمعلوماتية.

حضر الحفل محمد ماهر مجتهد أمين عام مجلس الوزراء وبرنار بوكو مدير المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى