سياسية

السلطـات المصريـة تواصل منـع الوفـود العربية والإسلاميـة من دخـول قطـاع غزة

تواصل السلطات المصرية منع الوفود العربية والإسلامية من عبور ميناء رفح ودخول قطاع غزة للتعرف على معاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي.

وقال عادل الحذيفي أمين عام اتحاد المهندسين العرب في حديث صحفي نقلته قناة العالم إن السلطات المصرية منعت وفداً من اتحاد المهندسين العرب من دخول قطاع غزة عبر معبر رفح للاطلاع على حجم الدمار الذي أحدثه العدوان الإسرائيلي والتعرف على معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأضاف الحذيفي إن وفدا مؤلفا من 15مهندساً حاول دخول قطاع غزة اليوم للاطلاع على واقع الدمار ورؤية ما يمكن تقديمه في مجال إعادة الإعمار لكن السلطات المصرية لم تسمح له بالدخول مشيراً إلى أن الوفد سيحاول غداً الدخول مرة أخرى وإن لم يوفق فسيعود إلى القاهرة.

كما منعت السلطات المصرية وفداً جزائرياً يتكون من10برلمانيين كانوا متجهين عبر معبر رفح إلى غزة لتفقد الأوضاع المأساوية التي خلفها العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة بينما رفضت لليوم الثاني على التوالي السماح لوفد برلماني مغربي بالعبور إلى قطاع غزة ما اضطره إلى المغادرة.

وأكد غودرز زيتاني قبطان سفينة "إيران شاهد" الإيرانية أن السلطات المصرية منعت بالقوة دخول السفينة إلى المياه المصرية لإفراغ شحنة السفينة التي تحمل مساعدات غذائية وإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة وأجبرتها على البقاء في المياه الدولية.

وأشار زيتاني إلى ان طريقة تعامل السلطات المصرية مع السفينة الإيرانية لم تختلف عن الطريقة التي تعاملت بها السلطات الإسرائيلية معها حيث استخدمت سلاح البحرية ما اضطر السفينة إلى تغيير وجهتها باتجاه بيروت.

اعتقال فلسطينيين لدى خروجهما من غزة على الحدود مع مصر

واعتقلت قوات الأمن المصرية فلسطينيين فور خروجهما من غزة امس على الحدود بين فلسطين المحتلة ومصر.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن قوات الأمن المصرية تبحث عن سبعة فلسطينيين آخرين عبروا الحدود وذلك في إطار مايسمى بضبط الحدود مع إبقاء معبر رفح مغلقاً.