أخبار البلد

المرشح حسان النوري: العملية الانتخابية ديمقراطية وشفافة

أدلى المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية الدكتور حسان النوري والسيدة عقيلته صباح اليوم بصوتيهما في المركز الانتخابي بفندق الشيراتون في دمشق مؤكدا أن العملية الانتخابية التي تشهدها سورية “ديمقراطية وشفافة وتسير بنجاح”.
وقال النوري في تصريح صحفي "بدأنا مرحلة جديدة من مراحل الانتصار الحقيقي على الإرهاب والحرب الكونية على سورية بإرادة شعبها وجيشها العظيم" مضيفا "لولا صمود هذا الشعب العظيم وهذا الجيش البطل لما وجدنا هذا اليوم الذي نحن بينكم ننتخب رئيسا لهذا الوطن بإرادة الشعب وقوته".
وأشار النوري إلى أننا نشهد اليوم "انتصارا وطنيا كبيرا وبعدا جديدا لسورية لأنها ستكون بعد الانتخابات سورية الجديدة والتعددية السياسية والديمقراطية التي تقبل الرأي والرأي الآخر وجميع الألوان".
ولفت إلى أن الإقبال الجماهيري والشعبي الهائل على الانتخابات دليل على أن الشعب اتخذ قراره متوقعا أن "يحتاج هذا الإقبال إلى التمديد ليوم آخر نتيجة الضغط الكبير".
وقال النوري إن "الرئيس بشار الأسد لديه شعبية كبيرة ولديه منافسون أقوياء وأعد السوريين إن أصبحت رئيسا للبلاد بأن أسير في مشروع المصالحة الوطنية ومشروع الحوار السليم السوري السوري ومحاربة الإرهاب للوصول إلى السلام والأمن والبدء بمشروع إصلاح وطني حقيقي اقتصادي وإداري واجتماعي نحن بأمس الحاجة إليه".
ورأى النوري أن "من قاطع الانتخابات سيندم" مبينا أنه يؤيد الكثير من المعارضين الوطنيين في الداخل لأنهم وطنيون بامتياز لكن قرارهم بمقاطعة الانتخابات كان خاطئا وسوف يندمون على هذه المقاطعة.
وبين النوري أنه "إذا لم يصل لسدة الرئاسة فهو مواطن صالح يعمل كل جهده لمصلحة الوطن وأنه متفائل بأنه أصبح رقما واضحا في السياسة السورية وأن الجميع سيلعبون دورا وطنيا من أجل الوطن وتحقيق النصر الكامل".
ووصف النوري قرار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي كان رأس الحربة في منع الانتخابات الرئاسية في الخارج "بأنه خطأ بحق فرنسا وبحق مفهوم الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تتبناها الدولة الفرنسية وأن شعبيته وصلت إلى درجات متدنية في فرنسا".
واعتبر المرشح لمنصب رئيس الجمهورية نفسه "ممثلا للمعارضة الوطنية الداخلية التي تقدم لونا مختلفا وطنيا بامتياز وتسهم في بناء الوطن الذي يحتاج لكل أبناء شعبه" مبينا أنه لا يوجد تنسيق مباشر بينه وبين المعارضين في الخارج وأنه يدعم الشكل الجديد لبعض المعارضين في الخارج وكل مواطن شريف يحاول أن يعود عن الخطأ ويمارس دوره الوطني من أجل انتصار سورية".
وأعرب النوري عن شكره لوسائل الإعلام التي تساهم في تغطية الانتخابات التي تشهدها سورية وللجيش العربي السوري والقوات المسلحة للحماية التي يوفرها لسير هذه العملية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى