اقتصاديات

معارض للمنتجات السورية في روسيا وبيلاروسيا قريباً

وافقت كلاً من روسيا وبيلاروسيا على إقامة معارض مؤقتة ودائمة لجميع المنتجات السورية لديها، بحسب ما أكده مصدر مسؤول في “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية”.
وأوضح المصدر الذي لم يذكر اسمه لصحيفة "الوطن" المحلية، أن "وزارة الاقتصاد" تلقت كتاباً رسمياً من سفارتي روسيا وبيلاروسيا، نقلتها سفاراتا سورية في كل منهما، يؤكد موافقة واستعداد روسي وبيلاروسي الكامل لإقامة المعارض المذكورة على أراضيها وتقديم الدعم اللازم لذلك.
ولفت إلى أن المعارض ستشمل جميع أنواع السلع السورية المنتجة محلياً، "وهي مفتوحة لمشاركة جميع الفعاليات الاقتصادية السورية المنتجة لسلع ومواد ذات مواصفات وجودة عالية".
وأكد على أن سورية منفتحة على جميع الدول الصديقة لتطوير العلاقات الاقتصادية بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف، لافتاً في هذا المجال سعي الوزارة لتأمين عدد من الخطوط الائتمانية مع عدد من الدول الصديقة، "دون أن يحدد تلك الدول"، ولكنه جدد أنه يجري التباحث بهذا الشأن في الوقت الحالي.
وكان مصدر في "هيئة تنمية وترويج الصادرات"، أوضح مؤخرا، أن سبع شركات سورية ستشارك في معرض "موسكو للصناعات الغذائية"، والذي سيقام في العاصمة الروسية خلال الفترة بين 15 إلى 18 من أيلول القادم.
يشار إلى أن قيمة الاستثمارات الروسية المتراكمة في سورية حتى 2011 تقدر بنحو 19 مليار دولار، وتتركز بشكل أساسي في الصناعات المتعلقة بالطاقة ومجال النفط والغاز، لافتاً إلى أن بعض الاستثمارات اتجهت مؤخراً إلى القطاع السياحي في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى