علوم وتقنيات

السورية للاتصالات: تأمين الاتصال في ريف حلب الشرقي تمهيدا للوصول إلى محافظتي الرقة والحسكة

أكد مدير الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر أن الشركة بذلت جهودا كبيرة من أجل اعادة الاتصالات الأرضية إلى ريف حلب الشرقي
من أجل تأمين حلول بديلة لوقف الاستغلال والابتزاز الذي يتعرض له المواطنون من قبل تجار الأزمة الذين يستخدمون محطات البث الفضائي والخلوية التركية وبأسعار باهظة.
وبين بكر في تصريح لـه أنه يجري العمل على تأمين الاتصال في ريف حلب الشرقي تمهيدا للوصول إلى محافظتي الرقة والحسكة لافتا إلى أن فرع اتصالات حلب قام باصلاح الاعطال في شبكة الاتصالات الأرضية على محور حلب تل رفعت- عفرين واعاد الاتصالات إلى منطقتي الباب ومنبج بعد اعادة توصيل عدة مسارات للكبل الضوئي الذي يربط مدينة حلب بالمنطقتين مؤكدا أن ورشات الصيانة ما زالت تعمل على بعض المحاور لإعادة الخدمة إلى المنطقة بالكامل.
وأشار إلى أن ورشات فرع الشركة في دير الزور قامت باصلاح العطل الناجم عن انقطاع الكبل الضوئي الذي يربط مدينة دير الزور بدمشق وأدى لانقطاع الاتصالات والانترنت عن دير الزور والرقة مشيرا إلى تعرض ورشات الصيانة اثناء العمل لاطلاق نار عدة مرات من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
وبين مدير الشركة أن الجهود تنصب اليوم لاعادة الاتصالات إلى محافظة الحسكة بعد اعادتها إلى دير الزور. يشار إلى أن المجموعات الإرهابية تواصل باستمرار اعتداءاتها على معظم البنى التحتية في سورية وفي مقدمتها الكهرباء والاتصالات وقد قدرت وزارة الاتصالات حجم الشبكة التي خرجت العام الماضي من الخدمة بسبب اعتداءات الإرهابيين بـ 40 بالمئة علما أن هؤلاء تمتد اعتداءاتهم لما بعد الاضرار التي يسببونها باستهداف ورشات الاصلاح ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى