أخبار البلد

الرئيس الاسد يجدد للمر استعـداد سورية لمساعدةلبنان في تعزيز قوته ومنعته

جدد السيد الرئيس بشار الأسد لدى استقباله بعد ظهر أمس السيد الياس المر وزير الدفاع اللبنانى استعداد سورية لمساعدة لبنان بكل ما من شأنه تعزيز قوته ومنعته وتحقيق الامن والاستقرار فيه.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين الجيشين السوري واللبناني وآفاق تعزيزه في جميع المجالات.

وكان السيد العماد حسن توركماني نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع عقد جلسة مباحثات رسمية مع الوزيرالمر والوفد العسكري المرافق له بحضور السيد العماد علي حبيب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة وعدد من كبار ضباط الجيش والقوات المسلحة والسيد نصري خوري أمين المجلس الاعلى السوري اللبناني.

وتناولت المباحثات أوجه التعاون المختلفة والتنسيق المتبادل بين جيشي البلدين الشقيقين حيث أكد العماد توركماني حرص سورية على دعم الجيش اللبناني باعتباره المؤسسة الضامنة لوحدة اللبنانيين وتماسكهم.

هذا وقد بحث العماد حبيب رئيس هيئة الأركان ونظيره اللبناني اللواء الركن شوقي المصري الذي يرافق الوزير المر أهمية استمرار التعاون بين جيشي البلدين.

وشهدت سورية خلال الفترة الماضية زيارة عدد من الوزراء والمسؤولين اللبنانيين وذلك في إطار متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القمة السورية اللبنانية بين الرئيسين الأسد وميشال سليمان بدمشق في آب الماضي والتي اكدت الالتزام بتفعيل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والحرص على تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي سياق التعاون بين الجيشين السوري واللبناني زار العماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني دمشق في تشرين الثاني الماضي والذي استقبله الرئيس الأسد حيث شكر سورية لوقوفها الدائم والصادق الى جانب الجيش اللبناني ودعمها له مؤكدا ان الجيش اللبناني سيظل عنصر القوة الاساس في مواجهة المخططات المشبوهة التي تستهدف وحدة لبنان واستقراره.