أخبار البلد

فضيحة من العيار الثقيل..جوازات سفر «الائتلاف المعارض»

اتهمت الخارجية العرلبة السورية ، الائتلاف المعارض “ضمنياً” بتزوير جوازات ووثائق السفر، وذلك رداً على إعلان الائتلاف عزمه تجديد جوازات السفر منتهية الصلاحية بأختام وتواقيع خاصة به.
وفي تعميمات أصدرتها، حصلت وكالة “الأناضول” على نسخة منها من مصدر في المعارضة، فضّل عدم الكشف عن هويته، قالت الخارجية إن “منح جواز السفر العادي ووثيقة السفر للمواطن السوري ومن في حكمه الموجود خارج البلاد يتم من قبل إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات”.
وأوضحت أن تقدم السوري للحصول على جواز السفر أو وثيقة السفر يتم “عن طريق أحد ذويه أو وكيله القانوني أو بموجب تفويض مصدق من إحدى بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية السورية في الخارج”.
ونبّهت الوزارة في تعميماتها السوريين لاسيما في دول الخليج إلى أن أي وثيقة سورية تتضمن أختاماً أو إشارات لغير الحكومة على الوثائق السورية “تعتبر مزورة ولا يعترف بها”.
وكانت مصادر قيادية في الائتلاف السوري المعارض، أعلنت مؤخراً، أن الأخير سيتمكن خلال شهرين من توفير ومنح جوازات سفر جديدة .
كما صرّح قبل أيام، نزار الحراكي سفير الائتلاف في الدوحة التي تضم “سفارة للائتلاف”، إن الأخيرة سوف تبدأ قريباً بتجديد جوازات السفر السورية، وذلك ضمن خطة تم تقديمها لجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي تمهيداً للاعتراف الكامل بتجديد جوازات سفر السوريين عبر سفارات الائتلاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى