ثقافة وفن

سامي يوسف يصدر ألبوماً يغني فيه لفلسطين.. ويقف في وجه الرسوم المسيئة للرسول

أصدر المغني البريطاني سامي يوسف أغنية بعنوان ” فلسطين للأبد Forever Palestine ” يعبر فيها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني, ويقول يوسف أن أغنيته ترصد شجاعة وصمود الشعب الفلسطيني منذ احتلال أرضه.
ذكر بيان صادر عن شركة "اوكينج" المنتجة لألبوم سامي يوسف أنه فضَّل أن تكون مجزرة إسرائيل في غزة على رأس قائمة الأغاني التي تضمنها الألبوم, الذي خصص المغني البريطاني حيزاً كبيراً منه لأجل فلسطين, حسب ما ورد في صحيفة الشروق الجزائرية في عددها الصادر أمس الثلاثاء 27/1/2009.
قال سامي يوسف " كل ما أعرفه أن ما يحدث في غزة الآن هو عار، وأن العالم ينبغي أن يخجل من نفسه لالتزامه الصمت وسماحه لهذه الأفعال الوحشية بالحدوث"، مضيفا أن التاريخ وحده هو الذي سيحكم كيف ستترجم وتفهم هذه الأحداث، ويتساءل المرء اليوم.. هل سيشير إليها المؤرخون في العقود المقبلة على أنها كانت محرقة (holocaust) لو وقعت هذه المجزرة؟, وأضاف "أنه لا يمكن أن نصف ما يحدث الآن إلا بالمجزرة، فلو حدث ذلك في بلد آخر لرأينا ردًّا مختلفا تماما من المجتمع الدولي".
عن بقية أغنيات الألبوم، أوضح يوسف أن هناك أغنية "صلوا Sallou" -والمؤلفة من أربع لغات إحداها العربية- التي تتناول قضية الرسوم الكارتونية الدانمركية المسيئة للرسول -صلى الله عليه وسلم- من زاوية مختلفة، بالإضافة إلى ثلاث أغانٍ؛ وهي Anything For You، وWithout You، وHe is There و"كتبها المغني والشاعر والملحن البريطاني كونر رييفز، وهي عبارة عن مجموعة أغانٍ لتذكير الناس بما يمكن أن ينسوه أحيانًا خلال حياتهم اليومية المزدحمة".
كما يحتوي الألبوم أيضا على أغنية عن معنى الصداقة الحقيقية أسمها "ألف مرة" A Thousand Time"، وأغنية "ليس باسمي"، فضلا عن أغنية "أبدا أبدا Never Never"، التي يغلب عليها الطابع الهندي، وتجمع في تناغم الكلمات الهندية والتركية والإنجليزية, وأضاف أن الألبوم يحتوي أيضا على أغنية تأملية باللغة العربية اسمها "عليك السلام Salutation"، وأخيرا أغنية "أسماء الله الحسنى" التي صوِّرت بطريقة الفيديو وعرضت منذ فترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى