سياسية

العدوان مستمر طائرات حربية إسرائيلية تشن غارة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارة استهدفت الحدود بين فلسطين المحتلة ومصر في مدينة رفح في قطاع غزة.
وتصاعدت وتيرة تهديدات قادة الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وضد قادة حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس على وقع الحملات الانتخابية الاسرائيلية وتباروا في رفع سقف هذه التهديدات .

وقالت قناة المنار في تقرير لها ان منطق التهديد والقوة في وجه الفلسطينيين عاد يحتل واجهة المنافسة الانتخابية في اسرائيل بعدما كشفت استطلاعات الرأي ميول الاسرائيليين الى الاكثر تطرفا بين المتنافسين على رئاسة الوزراء فوزير الحرب ايهود باراك لجأ الى اكثر اشكال التهديد شدة خلال خطاب موجه الى الناخبين و توعد بملاحقة الفلسطينيين حتى الى دورات المياه لاغتيالهم اما وزير المواصلات شاؤول موفاز هدد اثناء عرض حزب كاديما حملته الانتخابية بتصفية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية وقادة حماس .

وفي نفس السياق كانت تهديدات ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي هدد باستعمال القوة ضد الفلسطينيين بغض النظر عن الشكاوى التي تصدر عن اي طرف في العالم .

وقال التقرير ان التلفزة الاسرائيلية عرضت تقريرا اظهر عدم اكتراث الجيش الاسرائيلي بالمدنيين الفلسطينيين وان همه الوحيد كان تجنب الخسائر في صفوف جنوده او تعرضهم للاسر مهما كان الثمن .

وخلص التقرير الى القول ان تهديدات المسؤولين الاسرائيليين التي لاتقيم وزنا لاي معايير اخلاقية او انسانية تتخذ تبريراتها من القواعد المنسوبة الى التوراة .

وكان فلسطينيان اثنان استشهدا أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق معبر كيسوفيم جنوب قطاع غزة.

وفي غارة للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس أصيب فلسطينيان بجروح.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن غارة إسرائيلية استهدفت فلسطينيا كان يقود دراجة نارية وسط خان يونس ما أدى الى إصابته وإصابة طفل فلسطيني بجروح خطيرة كان موجودا فى المكان

من جهة أخرى قتل جندي إسرائيلي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح على طريق كيسوفيم شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة جراء اطلاق قذيفة مضادة للدروع على دباباتهم.

وقال شهود عيان إن القذيفة أصابت الدبابة الإسرائيلية إصابة مباشرة ما أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وجرح ثلاثة آخرين.

وذكر الشهود أن مروحيتين عسكريتين إسرائيليتين من نوع أباتشي حلقتا في محيط منطقة العملية ومن ثم هبطت إحداهما لنقل الجرحى الإسرائيليين.

حركة إسرائيلية..زيادة معدلات البناء في المستوطنات الإسرائيلية

من جهة أخرى قالت حركة سلام الان الاسرائيلية ان معدلات البناء في المستوطنات الاسرائيلية زادت بنسبة كبيرة خلال عام 2008 عما كانت عليه عام 2007.

وقالت الحركة في تقرير اصدرته انه تم بناء نحو 1500 مبنى جديد في المستوطنات في الضفة الغربية خلال العام الماضي.

وقالت صحيفة هاارتس الاسرائيلية ان اعمال البناء غير الشرعية مستمرة في معظم المستوطنات الاسرائيلية بحيث اقيم بعضها على اراض يملكها فلسطينيون.