أخبار البلد

عروس القلعة أوبريت غنائي وطني لأطفال حلب

قدم فرع حلب لطلائع البعث اليوم اوبريتاً مسرحياً وطنياً غنائياً بعنوان / عروس القلعة / وذلك على مسرح نقابة الفنانين.
وتناول العمل الذي جسد شخصياته مجموعة من الأطفال الموهوبين صمود حلب وقلعتها في وجه الطامعين والمستعمرين وانتصار أهلها على كل الأعداء وخلص العمل إلى التأكيد على أن سورية وحلب التي طالما صمدت وانتصرت ستصمد وتنتصر في معركتها ضد الأعداء والإرهابيين وسيعيد أبناؤها إعمار وبناء ما دمرته يد الإرهاب.

العمل الذي ألفه الكاتب عبد الفتاح قلعه جي وأخرجه رضوان سالم تميز بمواهب الأطفال المشاركين فيه والذين تمكنوا ببراءة الطفولة التعبير عن دلالاته ومضمونه وإيصال فكرته ومقولته للجمهور.

وقدمت الرائدة الطليعية أنعام باكير أغنية وطنية

وأشار أحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى تميز وإبداع أطفال الفريق المسرحي الذين أبدعوا في تجسيد الشخصيات وكانوا مثالا في حب الوطن والحرص عليه والاستعداد للتضحية في سبيله وتمكنوا من محاكاة الواقع وتجسيد أصالة ووطنية أبناء شعبنا، مؤكدا تسخير كل الإمكانيات ووضعها بتصرف فرع الطلائع لتقديم عمل مسرحي مميز حول الشهداء من أطفال حلب الذين استشهدوا جراء استهدافهم من قبل العصابات الإرهابية.

من جانبه بين محافظ حلب محمد وحيد عقاد أن أطفال حلب اليوم قدموا عملا إبداعيا وكانوا متميزين كما هم دوما ،مؤكدا انه مهما دمر الإرهابيون وخربوا في سورية عامة وحلب خاصة إلا أننا سنبنيها بسواعدنا وستبقى حلب وقلعتها رمز الشموخ الوطني ، منوها أن النصر قادم بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والالتفاف الشعبي حول القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد.

بعد ذلك قام السيدان أمين الفرع والمحافظ وقائد الشرطة وأعضاء قيادة الفرع ورئيس مجلس المدينة ووضاح سواس عضو قيادة منظمة الطلائع وأمين فرع الطلائع ومدير التربية بتكريم فريق العمل المشارك في المسرحية الغنائية والأطفال المشاركين والبالغ عددهم أكثر من / 60 / طليعيا وطليعية .

حضر العمل المسرحي السادة أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية .

بواسطة
عمار العزو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى