أخبار البلد

مباحثات سياحية سورية بريطانية لاستقدام السياح البريطانيين والأوروبيين الى سورية

بحث ممثلو مكاتب السياحة والسفر البريطانية الذين يزورون سورية حاليا ونظرائهم السوريين أمس إمكانية التعاون لاستقدام مزيد من السياح البريطانيين والأوروبيين إلى سورية من خلال البرامج السياحية والشراكات بين المكاتب السورية والبريطانية.
وعقد الجانبين من خلال ورشة عمل سياحية لقاءات مشتركة بين مكاتب السياحة و السفر البريطانية السورية لمناقشة سبل تشجيع التبادل السياحي بين البلدين وتنظيم برامج سياحية لاستقدام السياح البريطانيين إلى سورية.

وأبدى أصحاب مكاتب السياحة والسفر البريطانية استعدادهم لاعتماد سورية على قائمة المقاصد السياحية التي ينصحون بها زبائنهم وعبر بريدلي فلينن من شركة الخطوط الجوية البريطانية عن استعداد الشركة للاستمرار بتزويد المكاتب السياحية بأفضل الخدمات العالمية واستيعاب الزيادة في عدد السياح.

وأكدت ماريا آني لينتز من شركة سيدلو أهمية تبادل الخبراء والمدربين والمهنيين في كلا البلدين للمشاركة في المؤتمرات وورشات العمل السياحية في مجال السياحة .

وأشار الصحفي بين ليرويل إلى أهمية عقد اللقاءات السياحية الثنائية بشكل مستمر لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والإمكانيات والتنسيق لتشجيع السياحة بين البلدين.

وأعدت وزارة السياحة جولة اطلاعية للشركات السياحية البريطانية إلى المواقع السياحية والأثرية في دمشق وحلب وحماة وحمص و قلعة الحصن ..وغيرها للاطلاع على مقومات السياحة السورية وغنى المنتج السياحي السوري.

وكانت الوزارة أطلقت حملة إعلانات طرقية في شوارع لندن الرئيسية وفي محطات المترو والقطارات إضافة للإعلانات في وسائل الإعلام البريطانية بالتزامن مع مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي الذي أقيم مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن وذلك في إطار الحملات الترويجية التي تطلقها الوزارة في الدول الأوروبية لإبراز الصورة الحضارية الحقيقية لسورية والميزات التي تجعل من سورية جاذبة للسياح عن طريق إيصال المعلومات بشكل علمي وفاعل وبتكلفة منخفضة داخل سورية وخارجها

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى