أخبار البلد

برعاية محافظ حلب السيد محمد وحيد عقاد مجلس مدينة حلب يطلق حملة نظافة تحت شعار “ايدي بايدك منضفها”‎

برعاية محافظ حلب السيد محمد وحيد عقاد وبناء على توجيهات الرفيق أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي يطلق مجلس مدينة حلب حملة نظافة تحت شعار “ايدي بايدك
 منضفها" ابتداءً من الخامس عشر من شهر كانون الأول الجاري ولغاية الثاني والعشرين منه، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا فرع جامعة ومعاهد حلب، والحزب السوري القومي الاجتماعي منفذية حلب، ومديرية التربية ممثلة بمنظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة.
وخلال لقائه رؤساء الدوائر الخدمية وشعب النظافة وممثلي الجهات المشاركة في الحملة اليوم في قاعة الاجتماعات بمبنى القصر البلدي، أكد المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب أن الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو نشر ثقافة النظافة والعمل التطوعي بين المواطنين لاسيما التلاميذ والطلاب في المدارس، مبيناً أن النظافة هي سلوك حضاري يجب أن يتحلى به جميع المواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم.
وشدّد المهندس "حلاق" على ضرورة تفعيل قانون النظافة من قبل المديريات الخدمية والضابطة العدلية، مؤكداً ضرورة تكاتف الجميع لنشر ثقافة النظافة من خلال الأسرة والمدرسة والمؤسسات والمديريات الحكومية والمنظمات الشعبية للحفاظ على نظافة مدينة حلب وصحة بيئتها.
ومن جهته بحث السيد محمد نواي عضو المكتب التنفيذي بمجلس المدينة مع الجهات المشاركة ورؤساء المديريات الخدمية آلية سير الحملة والمحاور التي سيتم استهدافها وفق الأحياء التي تتبع لكل مديرية خدمية.
حيث ستغطي الحملة جميع الأحياء الآمنة في المدينة، تجري خلالها أعمال كنس وتنظيف لجميع الشوارع والأرصفة والجزر الوسيطة والحدائق إضافة إلى المدارس ومحيطها، بعد ذلك يتم جمع وترحيل القمامة يليها عملية غسل للشوارع.
فيما أشار عضو مجلس المدينة المختص بقطاع النظافة السيد محمد نقار إلى أنه سيتم بعد الحملة مباشرة عملية مكافحة للقوارض ورش للمبيدات الحشرية حول الحاويات وأماكن تراكم القمامة بعد ترحيلها وذلك عبر الدائرة الصحية في مجلس المدينة.
والجدير بالذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار الحملات الخدمية والتوعوية المستمرة التي يقوم بها مجلس مدينة حلب، واستكمالاً لحملات النظافة السابقة، حيث تتضافر جهود المديريات الخدمية في مجلس مدينة حلب بآلياتها وعمالها مع جهود المنظمات الشعبية في المدينة للقيام بهذه الحملة وإنجاحها.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى