أخبار البلد

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع السيدة حسيبة بدمشق

أدى الرئيس بشار الأسد صباح اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع السيدة حسيبة بدمشق.
وأدى الصلاة مع سيادته كبار المسؤولين في الدولة والحزب وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمفتي العام للجمهورية وعدد من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ الدكتور محمد توفيق رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام.

واستمع الرئيس الأسد عقب الصلاة الى خطبة العيد ألقاها الشيخ البوطي أكد فيها على المعاني السامية لعيد الأضحى المبارك والحج إلى بيت الله الحرام وأهمية المحبة والأخوة بين أبناء الوطن الواحد وتكاتفهم لإعلاء صرحه وازدهار مستقبله.

ووجه الشيخ البوطي الشكر لرجال جيشنا الباسل الذين بذلوا الكثير من دمائهم حرصا على سلامة الوطن والأمة متضرعا إلى الله أن يرفع عن بلدنا البلاء والشدة والفتنة والعدوان.

وشدد الشيخ البوطي على ضرورة إعادة الفهم الصحيح للإسلام الذي حاول البعض تشويه معالمه حتى جعلوا من أعظم شعار يحمله المسلمون "الله أكبر" شعارا للتدمير وأبشع صور القتل مبينا أهمية العمل على تعميق إيمان الجيل الناشىء بالله سبحانه وتعالى لإزالة سوء الفهم الذي تركته صور الإرهاب والقتل والتدمير.

ولفت البوطي إلى أن إسلامنا توحيد للكلمة وليس تمزيقا لها وأن التطرف يولد التطرف وأن ديننا دين الوسطية والاعتدال وأن وطننا منذ فجر التاريخ يحتضن أطيافا متعددة تعيش بسلام ووئام وأن كل منطق يتخذ من الإرهاب والإقصاء والإلغاء منهجا له مرفوض في وطننا .

بواسطة
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى